أردوغان: درع الفرات قد تتكرر شمال سوريا - It's Over 9000!

أردوغان: درع الفرات قد تتكرر شمال سوريا

بلدي نيوز – (متابعات)
أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس السبت، أن بلاده في حال تعرضها لأي تهديد من شمالي سوريا، ستتصرف وتتحرك بنفسها للردع على هذا التهديد، على غرار ما فعلته في عملية "درع الفرات".
جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان في اجتماع جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك" (موسياد) في إسطنبول، حسب وكالة الأناضول.
وقال أردوغان، إن بلاده وصلت بعد لقاءات أجرتها مع روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، إلى مرحلة ستجعلها تراقب بنفسها تطورات الأوضاع شمالي سوريا
و تطرق الرئيس التركي إلى الحديث عن استعانة الأمريكيين بميليشيات "ب ي د" (الامتداد السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية) لطرد تنظيم "الدولة" من الرقة، وقال في هذ الصدد "قلنا للأمريكيين عليكم أن تعلموا أنه حال قدوم تهديد لبلادنا من شمالي سوريا، لن نبحث الأمر مع أحد وسنعطي قرارنا بأنفسنا وسنتحرك كما فعلنا في جرابلس والراعي ومدينة الباب (في إشارة إلى عملية درع الفرات).
ولفت أردوغان إلى أنّ عملية درع الفرات كانت ضد تنظيم "الدولة"، إلا أنها وجدت أمامها عناصر ميليشيات "ب ي د"، مؤكدًا أنهم لم يضعوا نقطة الانتهاء بعد عملية درع الفرات في إشارة إلى أنّ السيناريو ذاته قد يتكرر في سوريا.
وبيّن أنّ المناطق التي حررتها عملية درع الفرات عاد إليها ما يقارب من 100 ألف سوري.
وبدأت عملية درع الفرات في 24 آب/ أغسطس العام الماضي، لتطهير المناطق الحدودية من العناصر الإرهابية، وفي 29 آذار / مارس الماضي، أعلنت الحكومة التركية انتهاء العملية في شمال سوريا، بنجاح.

مقالات ذات صلة

واشنطن تمدد حالة الطوارئ الوطنية بخصوص سوريا لعام إضافي

نازحو مخيم الركبان يطالبون بفك الحصار ونقلهم إلى الشمال

بحجة التدريبات.. مركز إيران الثقافي في ديرالزور يبدأ باستقطاب النساء

"التفاوض" تعد ورقتي سياسات بخصوص المعتقلين في جنييف

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

الدفاع المدني يطلق مشروع ترميم 15 منشأة طبية شمال غرب سوريا