مواجهات بين الثوار وقسد بحلب ودرعا ساحة حرب مستعرة - It's Over 9000!

مواجهات بين الثوار وقسد بحلب ودرعا ساحة حرب مستعرة

بلدي نيوز-(التقرير اليومي)
تصدى الثوار في حلب لمحاولات تقدم ميليشيات قسد التقدم في ريف حلب الشمالي وكبدوها خسائر، في حين استشهد عدد من المدنيين في درعا ضمن القصف الجوي والمدفعي العنيف لقوات النظام في المدينة.
في حلب، قصفت ميليشيات قسد بعشرات قذائف الهاون منطقة جبل برصايا وبلدة مرعناز في ريف حلب الشمالي فجر اليوم السبت، فيما ردّت المدفعية التركية عن مصادر النيران بعدّة قذائف صاروخية خلفت جرحى في صفوف الميليشيات الكردية في مدينة تل رفعت، ومحيط بلدة مرعناز شمالي مدينة حلب.
في السياق ذاته، اندلعت اشتباكات وهي الأعنف من نوعها بين الثوار من جهة وميليشيات قسد من جهة أخرى، على محيط بلدة مرعناز بريف حلب الشمالي، في محاولة الأخيرة التقدم على المنطقة.
وفي الريف الشرقي، أعلن الثوار تصديهم لمحاولة قوات النظام والميليشيات الطائفية الموالية له التقدم على محيط قرية عبلة بريف مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.
من جهة أخرى، نعت قوات النظام اليوم السبت النقيب "علاء حمود" خلال المعارك الدائرة مع تنظيم "الدولة" في أقصى ريف حلب الشرقي.
كما أعلن تنظيم الدولة عن إحباط محاولة تقدم لقوات النظام والميليشيات الطائفية على منطقة دريهم شرقي بلدة خناصر في ريف حلب الشرقي.
في حماة، أغارت طائرات النظام الحربية على القرى الشرقية لناحية عقيربات في الريف الشرقي، كما تعرضت قرى صلبا ومسعود وأبو دالية وأبو حنايا إلى قصف مدفعي من حواجز النظام المتمركزة في بري شرقي والصبورة.
في حين، تعرضت مدينة اللطامنة إلى قصف مدفعي مصدره قوات النظام المتمركزة جنوب مدينة حلفايا وقرية المصاصنة.
جنوباً في درعا، واصلت قوات النظام عملياتها العسكرية على أحياء طريق السد والمخيم مستهدفة المنطقة بعشرات القذائف والصواريخ وعشرات البراميل المتفجرة التي تحوي مادة النابالم الحارقة المحرمة دوليا، مما أدى لاستشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين بجروح.
كما استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة استهدف بلدة نصيب بريف درعا الشرقي، كما استشهد مدني آخر جراء قصف مدفعي استهدف الغارية الغربية بريف درعا.

مقالات ذات صلة

حملة تفتيش واعتقالات عبر حواجز مؤقتة في بلدة ببيلا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا