مرتزقة يعودون من "درع الفرات" إلى حضن "قسد" - It's Over 9000!

مرتزقة يعودون من "درع الفرات" إلى حضن "قسد"

بلدي نيوز – حلب (عمر حاج حسين)
تناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، خبراً مفاده انشقاق المدعو "أبو ماهر الحسكاوي" عن "فرقة السلطان مراد" مع عدد من عناصره إلى صفوف ميليشيات  "قسد" الانفصالية.
وفي التفاصيل، أفاد المكتب الإعلامي لفرقة السلطان مراد لشبكة بلدي نيوز أن المدعو "أبو ماهر الحسكاوي" قد فُصل من مرتبات الفرقة منذ حوالي ثلاثة أشهر بعد ورود عدّة شكاوي عليه، مضيفاً أنه بهذا العمل لا يمثل إلا نفسه.
وأشار "محمد نور" من المكتب الإعلامي للفرقة أن المدعو "الحسكاوي" قد انشق من صفوف الجيش السوري الحر هو وعدد من عناصره وذهبوا إلى محافظة الحسكة للقتال إلى جانب ميليشيات "قسد" شرقي البلاد.

وهي المرة الثانية التي ينشق فيها بعض العناصر، وهم قلة، عن فصائل الجيش الحر المرابطة في شمال وشرق حلب، ليعودوا إلى حضن "قسد"، بينما تقول الفصائل إنهم من المرتزقة وثبت إدانتهم بتجاوزات بحق المدنيين في مناطق "درع الفرات".

يذكر أن فصائل الجيش السوري الحر العاملة في الشمال السوري تعمل منذ مطلع شهر شباط الماضي على تشكيل "جيش وطني" ليكوم أكبر بوتقة جامعة لفصائل "الجيش الحر" غايتها طرد عناصر "الوحدات الكردية" التي تقاتل إلى جانب قوات النظام في ريف حلب الشمالي.

مقالات ذات صلة

إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور فما القصة؟

غضب واستنكار من أهالي قرية معيزيلة شمالي ديرالزور، فما السبب؟

دوريات تابعة لقسد تبحث عن مطلوبين في جديد عكيدات شرقي دير الزور

إيران تعزز مواقعها في دير الزور

"الشبيبة الثورية" تحرق مقرا للمجلس الوطني شرق سوريا

لتفادي الهجمات.. "قسد" تبدأ إجراءات جديدة في ديرالزور