مؤتمر المعارضة السورية يبدأ جلساته في الرياض وعلوش يعتذر - It's Over 9000!

مؤتمر المعارضة السورية يبدأ جلساته في الرياض وعلوش يعتذر

بلدي نيوز - حلب (ميار حيدر)
أعلن النقيب إسلام علوش المتحدث الرسمي باسم "جيش الإسلام" أن قائد الجيش زهران علوش لن يتمكن من حضور مؤتمر الرياض الذي ستنطلق فعالياته اليوم الثلاثاء، وأوضح علوش أن السبب في ذلك يعود إلى "خروج الطريق التي كان يسلكها زهران علوش سابقا عن السيطرة".
وتابع "يتمنى قائد جيش الإسلام تحقيق آمال الشعب السوري وتطلّعاته"، في حين قال أحد المقربين من جيش الإسلام عبر مواقع التواصل الاجتماعي "للعلم، فعدم استطاعة الشيخ زهران علوش حضور مؤتمر الرياض، لا يعني ألّا يحضر ممثل عن جيش الإسلام فيه".
واستطرد المصدر "إلى من سيحضر مؤتمر الرياض، حضوركم مسؤولية فأدوا الأمانة بالسعي لتحقيق آمال شعبنا، واعلموا أنكم مسؤولون في الدنيا والآخرة عن مواقفكم وأقوالكم".
الجدير بالذكر أن زهران علوش كان قد زار السعودية قبل عامين، حيث أدى مناسك الحج بدعوة رسمية، قيل حينها إنه التقى بشخصيات لها ثقلها في المملكة".
مؤتمر المعارضة السورية المعقود في المملكة العربية السعودية، سيبدأ أعماله خلال الساعات القادمة، بحضور ممثلين عن التكتلات السياسية والفصائل الثورية المقاتلة في سوريا، ونقلت عدة مصادر داخل وفود "المعارضة السياسية" فإن المؤتمر سيستمر ثلاثة أيام، وسيناقش عملية إسقاط النظام، ورحيل رأسه، وعملية إعادة هيكلة مؤسسات الدولة.
وأبرز الفصائل العسكرية المشاركة بحسب عدة مصادر إعلامية هي "جيش الإسلام - حركة أحرار الشام الإسلامية - فيلق الشام - جيش النصر - الجبهة الجنوبية" ستكون حاضرة في المؤتمر إلى جانب ممثلين عن الائتلاف السياسي" إضافة إلى ممثلين عن هيئة التنسيق ومؤتمر القاهرة وعدد من الشخصيات المستقلة.

مقالات ذات صلة

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

ما حقيقة مقتل ماهر الأسد بغارة إسرائيلية؟

وزير الخارجية االتركية يكشف طريقة النظام لتطبيع العلاقات

تصريح روسي جديدبشأن تعاون أمريكا مع المعارضة السورية

عيّن توفيق خضور.. رأس النظام يغير قائد قواته الجوية