مناع ينسحب من مؤتمر الرياض لوجود فصائل "إرهابية" - It's Over 9000!

مناع ينسحب من مؤتمر الرياض لوجود فصائل "إرهابية"

بلدي نيوز (عبد العزيز الخليفة)
أكد هيثم مناع امين عام تيار "قمح" المعارض انسحابه من مؤتمر المعارضة السورية الذي سيبدأ اعماله، اليوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض بحضور 103 شخصيات من مختلف ألوان الطيف السياسي السوري، من بينهم ممثلون لأكثر من 15 فصيلا ثوريا.
وحسب تصريحات نقلها موقع "رأي اليوم" فإن مناع قال إنه "موجود حاليا في جنيف، ولم يغادر إلى الرياض"، وأضاف بأنه أعاد تذكرة الطائرة إلى القنصل السعودي، مشيراً إلى أن قرار المقاطعة لمؤتمر الرياض جاء بعد تصويت 380 مندوباً، من مندوبي التيار بالإجماع على عدم المشاركة في مؤتمر الرياض.
وكان مناع اعترض على وجود ممثلين لفصائل عسكرية تقاتل النظام (أحرار الشام وجيش الإسلام)، مثلما اعترض على وجود أعضاء آخرين ليس لهم تمثيل في الشارع السوري، وعدم توجيه اي دعوة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وتحالف قوات سوريا ديمقراطية.
ويعقد مؤتمر الرياض لثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الثلاثاء، ويضم عددا من التيارات المعارضة السورية بينها الائتلاف الوطني وهيئة التنسيق الوطنية وتيار بناء الدولة، واتحاد الديمقراطيين السوريين، وشخصيات مستقلة، إضافة لحضور ممثلين عن فصائل عسكرية تقاتل النظام وتنظيم "الدولة" بهدف الخروج بوفد موحد لمفاوضة النظام.

مقالات ذات صلة

تصريح روسي جديدبشأن تعاون أمريكا مع المعارضة السورية

"هيئة التفاوض" السورية تعتزم لقاء بيدرسون وممثلين أوروبيين للحديث عن الملف السوري

خسائر بصفوف قوات النظام بريفي إدلب واللاذقية

هيومن رايتس ووتش: نظام الأسد استخدم ذخائر محظورة في هجومه على بلدة ترمانين

"الفتح المبين" تعلن استهداف قوات النظام في القرداحة بريف اللاذقية

رافعين علم الثورة.. المئات يشاركون في وقفة احتجاجية بريف درعا