الثوار يتقدمون شرق حلب.. وخسائر موجعة لـ"حزب الله" في القلمون - It's Over 9000!

الثوار يتقدمون شرق حلب.. وخسائر موجعة لـ"حزب الله" في القلمون

بلدي نيوز – (التقرير اليومي)

تقدم الثوار في ريف حلب الشرقي على حساب ميليشيا "قسد"، اليوم الأربعاء، وسيطروا على قرية قرب مدينة الباب، فيما كبدت "تحرير الشام" ميليشيا "حزب الله" خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في معارك القلمون وعرسال.

في حلب، شن الثوار هجوماً على قرية "تل جيجان" غرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي واستطاعوا السيطرة على القرية، واغتنام أسلحة وذخائر بعد اشتباكات مع ميليشيات "قسد".

إلى ذلك، قصفت قوات النظام بالمدفعية مدينة حريتان ومنطقة تل مصيبين بريف حلب الشمالي، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية قرية رجم عميرات بريف حلب الجنوبي، خلف دمارا بالممتلكات.

وفي إدلب، استأنف العمل في معبر "باب الهوى"، حيث بدأ دخول السوريين من الجانب السوري إلى الجانب التركي للسوريين ممن قضوا إجازة العيد داخل الأراضي السورية، كما سمح للسوريين والسيارات الإغاثية والمواد التجارية بالدخول إلى سوريا.

بالانتقال إلى حماة، شن الطيران الحربي غارات مكثفة طالت قرى "عكش، وأبو دالية، وأبو الفشافيش والقسطل، والرويضة، وأبو حنايا، وقليب الثور، والدكيلة" بناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي.

وفي الريف الشمالي، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة منازل المدنيين بمدينة مورك، واقتصرت الأضرار على المادية.

في حمص، دارت اشتباكات بين تنظيم "الدولة" وقوات النظام وميليشياته في محيط مدينة السخنة ومحيط حقل الهيل بريف حمص الشرقي، وسط قصف جوي ومدفعي تعرضت له محاور الاشتباكات.

وفي الريف الشمالي، قصفت قوات النظام بلدة ديرفول بالمدفعية.

وإلى العاصمة دمشق وريفها، حيث استشهدت طفلة وأصيب مدنيون بجروح، بقصف جوي لطيران النظام الحربي صباح اليوم الأربعاء، على مدن وبلدات زملكا وأوتايا وعين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

في الأثناء، اندلعت اشتباكات متقطعة بين كتائب الثوار من جهة وقوات النظام من جهة أخرى على أطراف بلدة عين ترما، في محاولة من الأخيرة التقدم والسيطرة.

إلى ذلك، استهدفت قوات النظام بأسطوانتي غاز أطراف بلدة جسرين في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وفي القلمون، سقطت طائرة مسيرة عن بعد محملة بقنابل متفجرة تابعة لميليشيا "حزب الله" اللبناني وسط مخيم اللاجئين في وادي حميد على الحدود السورية اللبنانية، فيما احترقت عدة آليات وقتل وجرح العشرات في صفوف ميليشيا "حزب الله" اللبناني باستهداف "هيئة تحرير الشام" لرتل متوجه إلى جرود عرسال.

وأفاد مراسل بلدي نيوز في دمشق وريفها (مالك الحرك) أن طائرة مسيرة عن بعد تابعة لميليشيا "حزب الله" سقطت محملة بقنابل صغيرة متفجرة فوق مخيمات اللاجئين في وادي حميد على الحدود اللبنانية السورية.

وأضاف مراسلنا أن عناصر "هيئة تحرير الشام" أحرقوا رتلا عسكريا لميليشيا "حزب الله" مؤلف من دبابة وسيارتين محملتين برشاشات ثقيلة وناقلات جند متجهة إلى تلال وادي حميد، كما استهدف عناصر من "هيئة تحرير الشام" بصاروخ موجه غرفة عمليات تابعة لميليشيات "حزب الله" ما أدى لمقتل وإصابة المتواجدين فيها.

وقال مراسلنا إن ثلاثة مدنيين سوريين استشهدوا بقصف مدفعي واستهداف بالرشاشات الثقيلة لميليشيا "حزب الله" مخيمات اللاجئين السوريين في وادي حميد على الحدود السورية اللبنانية، كما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية في محيط المخيمات وجرود عرسال.

جنوبا في القنيطرة، دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الثوار وقوات النظام على أطراف بلدتي العجرف والصمدانية الشرقية، وسط قصف بقذائف الدبابات.

في السياق، قصفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة بلدة الحميدية والطريق الواصل إلى الريف الشمالي للقنيطرة .

مقالات ذات صلة

لاستقطاب الشبان.. إيران ترعى دورة كروية في دير الزور

"التنظيم" يعلن حصيلة هجماته في البادية السورية خلال أسبوع

طرح ممتلكات رجل اعمال قريب لبشار الجعفري بالمزاد العلني بتهمة الاحتيال

دير الزور.. النظام يدفع بعناصر التسويات لمواجهة التنظيم في البادية

إصابة اطفال بانفجار في دير الزور

لجعلها مقرات.. ميليشيات إيران تستولي على منازل مدنيين شرق ديرالزور