بينهم 5 ضباط.. "الدولة" يكبد النظام خسائر فادحة بالرقة - It's Over 9000!

بينهم 5 ضباط.. "الدولة" يكبد النظام خسائر فادحة بالرقة

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
قتل وأصيب أكثر من 15 جنديا من قوات النظام، بينهم 5 ضباط خلال اليومين الفائتين، حيث تستمر المواجهات في ريف الرقة الغربي والجنوبي الشرقي، بين كل من قوات النظام ومليشياته من جهة، وتنظيم "الدولة" من جهة ثانية، في الوقت الذي يحاول النظام التقدم وبسط السيطرة على ماتبقى من خط "الشامية" باتجاه البادية.
وبعد أن خسرالتنظيم معظم الريف الغربي لمحافظة الرقة، سواء لمصلحة مليشيات "قسد" أم قوات النظام، صار يعتمد على ضربات مباغتة وسريعة، زادت من خسائر قوات النظام في أكثر من مكان، حيث قتل وأصيب 10 عناصر وأسر آخرون، يوم أمس السبت، إثر هجوم لعناصر التنظيم على حقل (الوهاب) بريف الرقة الغربي.
وفي السياق؛ أعلنت مصادر إعلامية، مقتل 5 ضباط في صفوف قوات النظام، برتبة ملازم أول، في مواجهات مع التنظيم بمحيط (الرصافة) بريف الرقة الجنوبي، في الوقت الذي أعلن فيه التنظيم  مقتل 3 عناصر للنظام اليوم الأحد، بهجوم لأحد انغماسييه شرقي حقل (الهيل) النفطي شرقي تدمر، والاستيلاء على أسلحتهم.
وكانت صفحات موالية قد نعت قبل يومين ضابطاً برتبة مقدم، قتل خلال مواجهات مع التنظيم بريف الرقة الغربي.
وفي الجهة الجنوبية الشرقية؛ تعرضت قوات النظام ومليشياته لهجوم انتحاري بعربة مفخخة، أثناء تقدمهم إلى قرية (غانم العلي)، التي تشهد مواجهات يسعى النظام من خلالها للتقدم والسيطرة عليها.
يشار إلى أن النظام قد مُني بخسائر كبيرة في صفوف قواته، والمليشيات التي تسانده، خلال الأسابيع الأخيرة، بهجمات مباغتة لعناصر التنظيم، بينهم عدد من الضباط وقادة مجموعات لمليشيا (النمر) العاملة بريف الرقة.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

ميليشيا القاطرجي تكثف حواجزها بين الرصافة وأثريا في البادية السورية

قلتى وجرحى من جامعي الكماة بهجوم بريف دير الزور

هجوم يستهدف الفرقة 18 بقوات النظام شرق حمص