سعياً للاعتراف.. "إدلب الحرة" تنضم لمجلس "التعليم العالي المستقل " - It's Over 9000!

سعياً للاعتراف.. "إدلب الحرة" تنضم لمجلس "التعليم العالي المستقل "

بلدي نيوز-(أحمد رحال)
أعلنت إدارة التعليم العالي في إدلب، عن استقلال جامعة إدلب عن إدارة إدلب المدنية، بعد انضمام جامعة إدلب إلى مجلس التعليم العالي المستقل.

و قال الدكتور (مصطفى طالب) مدير إدارة التعليم العالي إنّه بهذا التعميم تكون قد انتهت ولاية الفصائل وإدارة إدلب على جامعة إدلب، مؤكداً أنّ جامعة إدلب أضحت الآن مستقلّة مالياً وإدارياً، وارتباطها الوحيد هو مع مجلس التعليم العالي المستقل، الذي يجري العمل على تشكيله الآن.

وأضاف (طالب)، أنّ الغاية من هذا المجلس هو سياسة تعليمية موحّدة لكافة الجامعات التي تشمله، وعن الجامعات والمراكز التي يشملها المجلس، بين (طالب) أنّه يشمل جامعات "حلب الحرة وإدلب" وثلاث جامعات خاصة، ومركز بحوث واحد حتى الآن، بينما يتم العمل على استقطاب باقي الجامعات والمراكز في المناطق المحررة.

وأوضح طالب أنّ هذا الأمر سينعكس إيجاباً على موضوع الاعتراف الرسمي الدولي، الذي تعاني منه الجامعات والطلاب في المناطق المحررة، لأن التعامل مع جهة واحدة رسمية أفضل لدى الدول من التعامل مع جامعات ومعاهد منفصلة لا تتبع لأحد.

يُذكر أنّ جامعة إدلب تمضي اليوم العام الثاني لها منذ افتتاحها، حيث تحوي أكثر من 7000 طالب وطالبة، من عموم المناطق المحررة في الشمال السوري، ورغم كل هذه الإمكانيات والكوادر التي تحويها، إلّا أنها لم تحظ باعتراف خارجي من أي دولة، ولم يتكفل أحد بها بعد.

مقالات ذات صلة

وقفة تضامنية لطلاب جامعة إدلب تندد بالقصف على إدلب وحماة

فريق "الإبداع الهندسي" يصنع سيارة تعمل بطريقة التحكم عن بعد

"طلبة إدلب" ينظم نشاطات ترفيهية للأطفال المهجرين في إدلب

جامعتا حلب وإدلب توقعان اتفاقاً لحل مشكلة "المفاضلة"

جامعة إدلب تعلق امتحاناتها بسبب الاقتتال

أكبر جامعات الشمال السوري تلتئم في مجلس موحد