وزير الخارجية التركي لروسيا: لصبرنا حدود - It's Over 9000!

وزير الخارجية التركي لروسيا: لصبرنا حدود

بلدي نيوز - وكالات
أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، يوم الجمعة، أن تركيا دعت روسيا للهدوء، لكن لصبرها حدود، في حين لا يزال التوتر قائما بين البلدين منذ إسقاط الجيش التركي طائرة روسية فوق الحدود مع سوريا.
وفي مقابلة بثها على الهواء تلفزيون "إن تي في"، قال وزير الخارجية: "ندعو روسيا، وهي أحد أكبر شركائنا التجاريين، إلى الهدوء، ولكننا نقول كذلك إن لصبرنا حدودا".
وأضاف "إذا لم نقم بالرد على ما فعلتموه فليس لأننا نخاف أو يعترينا أدنى شعور بالذنب". وتابع "نحن صابرون، أملا في عودة علاقاتنا إلى سابق عهدها".
وكان، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الجمعة، تعزيز القاعدة الروسية في سوريا بمقاتلات إضافية ودفاعات جديدة، وحذر كل من قد يهدد قواته الروسية في سوريا, وطالبها بالتصرف بشكل "صارم جدا" حيال أية تهديدات.
وقال بوتين، خلال اجتماع بوزارة الدفاع في موسكو مع كبار القادة العسكريين الروس "أحذر الذين يحاولون القيام بأية استفزازات جديدة ضد قواتنا في سوريا".
وأمر بوتين القوات المسلحة الروسية بأن تتصرف "بشكل صارم جدا" في سوريا لحماية القوات الروسية التي تضرب أهدافا لـ تنظيم الدولة الإسلامية هناك، وفق زعمه.
وقال "أي أهداف تمثل خطرا على مجموعتنا العسكرية أو البنية الأساسية البرية يجب أن تدمر فورا"، ونوه إلى أنه يتم تعزيز القاعدة الروسية في سوريا بمقاتلات إضافية ودفاعات جديدة.

مقالات ذات صلة

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟

جيمس جيفري يقيّم الوضع في سوريا ويتحدث عن الوجود الامريكي