الائتلاف الوطني يدين المفاوضات بين "حزب الله"وتنظيم "الدولة" - It's Over 9000!

الائتلاف الوطني يدين المفاوضات بين "حزب الله"وتنظيم "الدولة"

بلدي نيوز – (عمر الحسن) 
أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بشدة المفاوضات المشبوهة بين تنظيمي "حزب الله" و"الدولة" الإرهابيين بالاشتراك مع نظام الأسد، واستغرب صمت المجتمع الدولي إزاءها، مؤكداً رفضه الكامل لكل ما ترتب عليها من نتائج.
وغادر أمس أكثر من 300 من عناصر تنظيم "الدولة" منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، إلى محافظة ديرالزور بمرافقة قوات النظام، بعد التوصل إلى اتفاق مع "حزب الله" يقضي بإخلاء المناطق الحدودية بين سوريا ولبنان.

وشدد الائتلاف الوطني في بيان نشره أمس، على أن المفاوضات كشفت الصِّلة الوثيقة بين تنظيم "الدولة" و"حزب الله" التابع لإيران وسلطة بشار الأسد.
ونوه إلى أن الأطراف الثلاثة تتواطأ في إشاعة الإرهاب في سورية ولبنان، معتبرا أن ما يترتب على اتفاقها يندرج في إطار دعم الإرهاب، وتقديم تسهيلات له بما يتنافى مع قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة التي تجرم أي اتصال أو تعاون مع منظمات إرهابية.
وأكد الائتلاف رفضه لمخرجات الاتفاق، وما يتعلق بتوفير ممر آمن لعناصر تنظيم "داعش" للانتقال من لبنان إلى سورية، ويدعو الحكومة اللبنانية لمنع انتقال عناصر إرهابية إلى الأراضي السورية.
وشدد على أن إدانة هذه الصفقة لا تقتصر على الأطراف المشاركة فيها، وإنما تتعداها لأجهزة أمن لبنانية شاركت في تمرير الاتفاق ورعايته، وجهات دولية التزمت الصمت إزاءها.
وجدد الائتلاف مطالبته مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته تجاه هذا الانتهاك الخطير، وكافة الانتهاكات والجرائم التي تجري برعاية عصابة الأسد وجهات داعمة له، مستهدفة سيادة سوريــة وحقوق السوريين في الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

صحيفة تكشف عن وفاة مواطن امريكي بسجون النظام في سوريا

"الفتح المبين" تتوعد المتظاهرين في إدلب (بيان)

مصادر تكشف تورط الأخوة قاطرجي بقتل ثلاث أشقاء في حلب

بعد أحداث الأمس.. "الهيئة" تسحب عناصرها من الشوارع

حمى المناطق الآمنة في سوريا تتغلغل في العديد من الدول الأوروبية وتنذر بإعادة اللاجئين فيها

الخارجية الأمريكية تعلق على حضور بشار الأسد للقمة العربية