الناطق باسم وفد أستانا العسكري: لن نتخلى عن مبادئ الثورة السورية - It's Over 9000!

الناطق باسم وفد أستانا العسكري: لن نتخلى عن مبادئ الثورة السورية

بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)
وجه الرائد "ياسر عبدالرحيم" الناطق العسكري باسم الوفد المفاوض بمحادثات أستانا، اليوم الاربعاء، رسالة إلى الشعب السوري، أكد فيها على ثبات الوفد المفاوض على متطلبات الثورة وطموحاتها قبيل الذهاب إلى مؤتمر أستانة المزمع عقده بعد يومين في العاصمة الكازخية.
وجاء ذلك عبر مقطع مرئي نشرته وكالة ثقة، حيث قال "عبدالرحيم": "إننا لن ندخر أي وسيلة لنيل رغبات وطموحات الشعب السوري في نيل حريته وإسقاط نظام الأسد وخروج كافة المعتقلين، وفك الحصار عن القرى المحاصرة وتخفيف القصف على جميع المناطق السورية"، حسب قوله.
وأشار "عبدالرحيم" إلى أن هناك حملات كبيرة مع بداية كل "أستانا" توجه إلى الوفد العسكري الذي سيذهب إلى التفاوض، وأضاف "بيّد أننا لن نتخلى على مطالب الشعب وثوابت الثورة السورية".
ونوه إلى أنهم لن يدخروا أي وسيلة سواء كانت بالحرب أم بالسلم أم بالسياسة للتخفيف عن أهل سوريا.
وأكد "عبدالرحيم" أنهم سيذهبون للمؤتمر لكن لن يتخلوا على مطالبهم ومبادئ ثورتهم مهما كلف الأمر، منوها إلى أنهم لن يلقوا سلاحهم حتى تحقيق مطالبهم والتي على رأسها إسقاط نظام الأسد وإيصال معاناة الشعب وصوتهم للمجتمع الدولي.
وأوضح "عبدالرحيم" أن الضامن للثورة ولمناطق خفض التصغيد هي تركيا فقط، والتي ساندتهم ورعت اللاجئين، أما بالنسبة لروسيا فهي ضامن لقوات النظام فقط ولاعلاقة لهم بها.

مقالات ذات صلة

أمريكا تكذب الرئيس الروسي "بوتين" بادعائه عن الشعب السوري

تغيرات على مستوى القيادة للمخابرات الجوية بثلاث محافظات

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

"الدول السبع": لا تطبيع ولا إعادة إعمار إلا بإطار عملية سياسية شاملة في سوريا

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري