السويد تطبق أحكام الإرهاب على مواطنيها العائدين من سوريا.. والبرازيل تفكك عصابة تزوير وثائق للسوريين - It's Over 9000!

السويد تطبق أحكام الإرهاب على مواطنيها العائدين من سوريا.. والبرازيل تفكك عصابة تزوير وثائق للسوريين

بلدي نيوز - وكالات
قضت محكمة سويدية بالسجن مدى الحياة على شخصين أدانتهما بارتكاب جريمتي قتل في سوريا، خلال مشاركتهما بالقتال هناك، وتعد هذه هي المرة الأولى من نوعها التي يحاكم ويدان فيها، وفق قانون مكافحة الإرهاب السويدي، عائدون من القتال في صفوف جماعات متطرقة بسوريا.
بدوره، قال منسق العمل ضد عنف التطرف في محافظة يوتيبوري السويدية، هيثم الرحمن، إن "الحكم بالسجن المؤبد ضد مدانين بارتكاب جريمتي قتل سيكون ذا مغزى كبير في العمل الوقائي ضد العنف والتطرف".
وأضاف، أن "من المهم أن يتحمل المذنبون بجرائم في سوريا مسؤولية جرائمهم"، معرباً عن أمله في أن "يؤدي قرار الإدانة إلى حمل الكثيرين على النأي عن السفر إلى منطقة الحرب"، ويقاتل آلاف الأوروبيين في صفوف تنظيمات يصفها الغرب بـ"المتطرفة" في سوريا، لاسيما لدى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، فيما تتخوف الدول الغربية من عودة أولئك إلى بلادهم حاملين أفكاراً متطرفة.
في حين أعرب مسؤول سويدي عن أمله في أن يؤدي قرار الإدانة إلى حمل الكثيرين على النأي عن السفر إلى منطقة الحرب في سوريا.
من جانب آخر، أعلن مصدر في الشرطة البرازيلية في مدينة ريو دي جانيرو، أمس الثلاثاء، أنه تم تفكيك عصابة تقوم بتزوير وثائق ميلاد برازيلية لمهاجرين سوريين، استخدمت لاستخراج وثائق برازيلية كبطاقات هوية وجوازات سفر.
وأشار المصدر، وفق قناة تلفزيون برازيلية محلية، إلى أن "العصابة قامت بتزييف وثائق الجنسية البرازيلية لعشرات السوريين"، وأضاف أن "بعض حاملي جوازات السفر سافروا إلى الولايات المتحدة وأوروبا"، مشيراً إلى أن "الشرطة حددت 72 سوريا استفادوا من تلك العصابة".
وانتشرت في الآونة الأخيرة عصابات داخل سوريا وخارجها، لتزوير وثائق سورية بينها جوازات سفر ووثائق ميلاد وشهادات جامعية غيرها.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا