موسكو تطالب بضم حزب الاتحاد الديمقراطي إلى محادثات السلام السورية - It's Over 9000!

موسكو تطالب بضم حزب الاتحاد الديمقراطي إلى محادثات السلام السورية

بلدي نيوز – (عمر الحسن)
قال نائب وزير الخارجية الروسي اليكسي ميشكوف إن روسيا تعتقد أنه يجب ضم الأكراد السوريين إلى أي محادثات سلام سورية مستقبلا، بحسب ما نقلت وكالة رويترز، اليوم الأربعاء.
ونقلت الوكالة عن ميشكوف قوله في مقابلة "نؤيد مشاركة دائرة واسعة من قوى المعارضة التي تمثل الشعب السوري في عملية التفاوض السورية، ومن المؤكد أنه ينبغي عدم استبعاد الأكراد من هذه العملية".
وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي أعلنا عن عقد مباحثات بشأن سورية في نيويورك الأسبوع القادم، بعد زيارة للأخير إلى موسكو.
وكان حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD) عقد مؤتمرا في مدينة المالكية بريف الحسكة، بالتزامن مع مؤتمر الرياض الموسع الذي جمع المعارضة السورية العسكرية والسياسية ضد الأسد، ولم يدعى إليه الحزب.
وانتخب مؤتمر "سوريا ديمقراطية" الذي عقد بحضور أكثر من 100 شخص بينهم ممثلين عن هيئة التنسيق وتيار "قمح" ما يعرف بـ"مجلس سوريا الديمقراطية" الذي انتخب بدوره هيثم مناع وإلهام أحمد القيادة في الإدارة الذاتية كرئيسين مشتركين له.
تجدر الإشارة إلى إن طائرات الاحتلال الروسي شن غارات جوية ضد الثوار في شمال حلب، كمساندة للوحدات الكردية التي كانت تحاول السيطرة على طريق إعزاز حلب مؤخرا، كما اعترف بشار الأسد بتقديم الدعم بالعتاد والتدريب من قبل قوات النظام للوحدات الكردية.
بدورهم معارضون سوريون أكراد، اعتبروا أن المكان المناسب لحزب الاتحاد الديمقراطي هو ضمن وفد نظام الأسد، وليس ضمن وفد المعارضة السورية.

مقالات ذات صلة

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا