مقتل ثلاثة عناصر روس في دير الزور شرقي سوريا - It's Over 9000!

مقتل ثلاثة عناصر روس في دير الزور شرقي سوريا

بلدي نيوز  - (كنان سلطان) 

قتل ثلاثة عناصر من القوات الروسية التي تقود قوات النظام والمليشيات المتعددة الجنسيات، في معارك دير الزور الأخيرة، بالقرب من بلدة (خشام) شرقي دير الزور.
وقالت (وكالة أعماق) الذراع الإعلامية لتنظيم "الدولة" إن عناصر الأخير تمكنوا من قتل ثلاثة جنود "روس" في مواجهات دارت في بلدة "خشام" بالريف الشرقي لدير الزور، يوم أمس الأثنين.
وفي السياق؛ قالت مصادر إعلامية محلية إن "الجهاز الأمني" لدى التنظيم سلم جثث العناصر القتلى "الروس" إلى ما يسمى "هيئة شؤون الأسرى" لدى التنظيم، ليستفيد منهم في عمليات التبادل والمقايضة على صفقات كما جرى في الاتفاق الأخير، وانسحابهم من منطقة القلمون الذي جرى بترتيب (روسي إيراني) تزامن مع تسليم جثة عسكري روسي.
وكانت مصادر محلية أعلنت عن وصول أعداد كبيرة من القوات الروسية والمعدات العسكرية والقتالية إلى المحافظة، في سياق العمليات العسكرية الدائرة هناك، حيث تقود روسيا الحرب على التنظيم، وتمهد لتحقيق انتصار عسكري وإعلامي للنظام على حساب خصومه.
إلى ذلك؛ تقدمت قوات النظام والمليشيات المساندة لها في الريف الغربي مجددا، وسيطرت على بلدة "الشميطية"، كما سيطرت على بلدة "الخريطة" ناريا، فضلا عن التقدم والسيطرة على قسم من "حويجة صكر".
وفي السياق ذاته، شنت طائرات النظام وروسيا غارات جوية عدة، استهدفت بلدات (مراط وخشام)، ما تسبب بدمار واسع في المنطقة، فضلا عن موجات نزوح واسعة تشهدها مناطق الاشتباكات.

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

غارات غير مسبوقة تطال مقرات في دير الزور والميادين والبوكمال بريف ديرالزور الشرقي

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

مظاهرة ضد "قسد" في دير الزور