مسؤولون أمريكيون: أدخلنا شحنات أسلحة جديدة لقوات "عربية" في الحسكة - It's Over 9000!

مسؤولون أمريكيون: أدخلنا شحنات أسلحة جديدة لقوات "عربية" في الحسكة

بلدي نيوز - وكالات
قال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة قدمت امدادات جديدة من الذخيرة لمقاتلين عرب سوريين قبل معركة متوقعة مع تنظيم "الدولة" في منطقة الشدادي جنوبي الحسكة، حسب ما نقلت وكالة رويترز، اليوم الخميس.
وأضاف المسؤولون أن "الذخيرة تم إدخالها إلى سورية عن طريق البر خلال الأيام الماضية إلى قوات عربية سورية معارضة، تقاتل تنظيم (الدولة) في شمال شرق سورية".
وبحسب المصدر فإن عدد المقاتلين العرب حوالي 5000 مقاتل، يشكلون مع الوحدات الكردية ما يسمى بتحالف "قوات سوريا الديمقراطية".
وقال المسؤولون إن "المقاتلين يستعدون للتحرك في النهاية نحو مدينة الشدادي، الواقعة عند شبكة استراتيجية من الطرق السريعة، ما يساعد  عزل  الرقة التي تعد معقل التنظيم في سورية".
من جانبه قال الكولونيل الأمريكي "ستيف وارن" المتحدث باسم التحالف: "المتشددين استخدموا الشدادي لتجهيز الأسلحة والعتاد والافراد لتوزيعهم على ساحات القتال"، رافضا التعليق على أي عمليات امداد أمريكية محددة لكنه شدد على تعهدات أمريكية سابقة بتنفيذ مثل هذه العمليات.
بدورها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) رفضت التعلق على أي عمليات بعينها، لكنها أشارت إلى أن الرئيس باراك أوباما اوضح أن دعم القوات السورية على الأرض يمثل جزءا رئيسيا من استراتيجيته لمكافحة تنظيم "الدولة".
أما المسؤولين الأمريكيين فتوقعوا أن تبدي "الدولة" مقاومة عنيفة للاحتفاظ بالشدادي بسبب أهميتها الاستراتيجية،  مشيرين إلى أن التنظيم  بدأ بالتجهيز للمعركة بحفر الانفاق.
وهذه على ما يبدو ثالث شحنة ترسلها الولايات المتحدة إلى المقاتلين العرب منذ أن بدأت تزويدهم بها من خلال إسقاط ذخائر جوا في تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، بعد تغير استراتيجيتها بسورية، من محاولة تدريب آلاف المقاتلين خارج البلاد إلى تقديم امدادات لجماعات يتزعمها قادة خضعوا للتدقيق من الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

كيف ردت القوات الأمريكية على ضرب قاعدتها بريف الحسكة

"الدفاع الإسرائيلية" تتوعد ميليشيات إيران في سوريا

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية