على رأسهم قناة "المنار".. عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني - It's Over 9000!

على رأسهم قناة "المنار".. عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني

بلدي نيوز - وكالات (محمد أنس)
وافق مجلس النواب الأمريكي على مسودة قرار طرحت للتصويت، تتعلق بفرض عقوبات مالية جديدة على حزب الله اللبناني، ويبقى توقيع الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" على القرار من أجل تطبيقه، وذلك بعد موافقة 422 نائباً على القرار، دون اعتراض أي نائب.
وكان مجلس الشيوخ الأمريكي، قد وافق على مسودة القرار قبل شهر، وتحديدا في 17 تشرين ثان/نوفمبر الماضي، وتشمل العقوبات قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني، والمؤسسات التي تدعمه.
ويلزم القانون الرئيس الأمريكي باتخاذ الإجراءات اللازمة لفرض عقوبات على المؤسسات المالية الأجنبية التي تتعامل مع حزب الله أو تبيض أموالا لحسابه.
وسيكون على الإدارة الأميركية تقديم تقارير إلى الكونغرس بهدف تسليط الضوء على الشبكات العالمية لحزب الله خصوصا في جنوب الصحراء الأفريقية وآسيا. وعلى الإدارة الأميركية أن تحصي الدول التي تدعم حزب الله أو التي يحتفظ الحزب فيها بقاعدة لوجستية مهمة، وسيتم إعلام الكونغرس بالبنوك المركزية التي يحتمل أن تكون لها صلة بتعاملات حزب الله المالية.
وأكد مسؤول كبير في البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما سيوقع القانون. ويفرض القانون على الرئيس الأميركي إدراج قواعد لمعاقبة المؤسسات المالية التي تقوم بمعاملات مع حزب الله أو تبييض أموال لفائدته.
ويجب على الرئيس أوباما أن يقدم بعد 120 يوما تقارير بشأن أنشطة حزب الله في مجال تهريب المخدرات وأنشطة إجرامية محتملة عبر الحدود مثل الإتجار في البشر.

مقالات ذات صلة

الخارجية الأمريكية تفرض قيوداً على تأشيرات 10 مسؤولين في النظام

"أجنحة الشام "تتحدى العقوبات وتحصل على طائرة عبر الإمارات

الخارجية الروسية" بعد فشل الغربيين بتغيير النظام في سوريا بالقوة، تحولوا إلى تكتيكات الخنق الاقتصادي"

بعد أمريكا.. المملكة المتحدة تفرض عقوبات على الضابط بالنظام "أمجد يوسف"

أميركا تفرض عقوبات على مرتكب "مجزرة التضامن"

إجراءات فاشلة لحل أزمة المواصلات في حلب