"حميميم" تتهم النظام بقتل قائد الجيش الروسي - It's Over 9000!

"حميميم" تتهم النظام بقتل قائد الجيش الروسي

بلدي نيوز - (شحود جدوع) 

أعلنت الصفحة الرسمية لقاعدة حميميم على معرفاتها في وسائل التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الاثنين، بأن وسائل إعلام وصفتها بالغير "رسمية" تفيد بأن اللواء ڤاليري أسابوف قد قتل بعملية "غدر وخيانة".

وكشفت الصفحة بأن وسائل إعلام في روسيا تتحدث اليوم عن أدلة غير معلنة، تفيد بأن مقتل اللواء لم يكن بعملية قصف من قبل عناصر التنظيم، وإنما كان مقتله مدبراً في عملية مبيتة وغادرة، حسب وصفها.

وأشارت الصفحة بأنه لم يتم تقديم إيضاحات من قبل الإعلام الغير الرسمي تفيد بالجهة التي تقف خلف عملية مقتل اللواء أسابوف .

وكانت بلدي نيوز نشرت ربيع العام الحالي تقريراً كاملاً عن سوء علاقة الضباط الروس بعناصر الفيلق الخامس اقتحام المحليين، وجاء بالتقرير بأن أحد الضباط الروس نعت شبيحة الفيلق الخامس بأنهم المرتزقة الأرخض على وجه الكرة الأرضية، فضلاً عن المعاملة السيئة والفوقية التي يعامل بها الضباط الروس عناصر الفيلق المحليين، بالإضافة الى الخطط العسكرية السيئة، وإرسال العناصر للاقتحامات دون تمهيد كاف، والتي تسببت بمقتل العشرات من عناصر الفيلق في حلفايا بريف حماة وتدمر والسخنة بريف حمص الشرقي .

وكان اللواء ڤاليري اسابوف يشغل منصب رئيس المستشارين العسكريين الروس في سوريا، وقتل يوم أمس برفقة مترجمه وعدة عناصر وضباط من مرافقته، إثر قصف مباشر بقذائف الهاون تعرضت له غرفة عمليات الفيلق الخامس في دير الزور من قبل تنظيم الدولة.

مقالات ذات صلة

قوات النظام تجري حملة تمشيط في البادية ضد "التنظيم"

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

"جعجع" يكشف سبب طلب نظام الأسد من لبنان تفكيك أبراج المراقبة على الحدود

قلتى وجرحى من جامعي الكماة بهجوم بريف دير الزور