رغم نفيٍ روسي.. طهران تؤكد: سليماني زار موسكو والتقى بوتين - It's Over 9000!

رغم نفيٍ روسي.. طهران تؤكد: سليماني زار موسكو والتقى بوتين

بلدي نيوز - وكالات (ميار حيدر)
أكدت مجموعة من الوسائل الإعلامية الإيرانية أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني، توجه إلى موسكو الأسبوع الماضي، والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكبار المسؤولين الروس.
ونقلت وكالة فارس للأنباء أن اللواء سليماني عقد اجتماعا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكبار المسؤولين العسكريين والأمنيين الروس خلال الزيارة التي استغرقت ثلاثة أيام الأسبوع الماضي، لمتابعة القضايا التي أثيرت خلال زيارة بوتين إلى طهران أواخر تشرين الثاني الماضي، ولقائه آية الله سيد علي الخامنئي، مستندة الوكالة على مصادر مطلعة غير رسمية.
وكشفت المصادر عن أن اللواء سليماني والرئيس بوتين ناقشا أيضا آخر التطورات في سوريا والعراق واليمن ولبنان.
ووفقا للمصادر، فإن الرئيس بوتين خلال لقاءه اللواء سليماني الذي حضره كبار الجنرالات العسكريين، وصف قائد فيلق القدس بـ "صديقي، قاسم".
وكانت قد تحدثت تقارير إعلامية غربية في أغسطس/ آب الفائت، عن إجراء اللواء سليماني زيارة لموسكو في 24 يوليو/تموز، لعقد اجتماعات مع وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، والرئيس بوتين.
وبعد أيام قليلة، دخلت روسيا الحرب إلى جانب النظام السوري، ونقلت بعض وسائل الإعلام الغربية أن اللواء سليماني كان في موسكو لتشجيع بوتين للانضمام إلى الحرب.
التأكيدات الإيرانية جاءت رغم نفي الكرملين، أول أمس الأربعاء، الأنباء التي أوردتها وسائل إعلام إيرانية عن اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والجنرال الإيراني قاسم سليماني في موسكو الأسبوع الماضي، وقال دميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، للصحفيين، في إجابة عن سؤال حول ما إذا تم عقد اجتماع بين الرئيس بوتين وقاسم سليماني: "لا، لم يتم".
وبين تأكيدات طهران ونفي موسكو، يبقى السؤال ما الهدف من وراء هذه الزيارة -إن حدثت- وهل تأتي لتعزيز الانتشار الإيراني في سوريا على عكس ما تتداوله تقارير استخباراتية أن طهران بدأت بسحب جنرالاتها من سوريا، ولماذا ترفض موسكو الإعلان عن الزيارة رغم تأكيدات طهران؟

مقالات ذات صلة

شاحنات الموت القادمة إلى الأراضي السورية .... تقرير لشبكة محلية يكشف تجارة جديدة تهدد حياة السوريين

عناصر تابعون لإيران يدخلون مدينة البوكمال ، فما الهدف؟

الحرس الثوري"يصدر أوامره باستخدام مواقع غير معروفة لعقد الاجتماعات

إعادة انتشار جديدة لميليشيات إيران شرق سوريا

"الثوري" الإيراني يستقدم تعزيزات عسكرية إلى سوريا

"الحرس الثوري" ينقل شحنة من الطائرات المسيّرة الانتحارية محلية الصنع من مدينة البوكمال