الأسد يحجز على أموال رجل الأعمال السوري عماد غريواتي وعائلته - It's Over 9000!

الأسد يحجز على أموال رجل الأعمال السوري عماد غريواتي وعائلته

بلدي نيوز - (خاص)
أصدرت وزارة المالية التابعة للنظام قراراً بالحجز على أموال رجل الأعمال السوري "عماد الغريواتي" وعائلته، استناداً إلى تقرير للمخابرات العامة، التابعة للأجهزة الأمنية في النظام.
وتضمن قرار الحجز جميع الأموال المنقولة وغير المنقولة لرجل الأعمال السوري و11 فرداً من عائلته، وشمل القرار حتى أحفاده، دون أن يذكر القرار سبب الحجز.
ويمتلك "عماد غريواتي" شركة "غريواتي أوتو"، وهو وكيل لشركات السيارات (لاند روفر، وجاكوار، وفورد، وكيا، وميركوري، ولنكولن)، كما يمتلك معمل الكابلات السورية الحديثة وهو الأضخم في سوريا، كما أنه يمتلك شركة "أبناء زهير غريواتي" لاستيراد الأجهزة الكهربائية، وهو وكيل لشركة (LG) الكورية المشهورة.
فضلاً عن ذلك، يمتلك غريواتي مجموعة شركات أُخرى لصناعة السيارات السياحية، والبلاستيك والمحولات، ولديه أسهم في مصنع ضخم لإنتاج الاسمنت، وهو من أبرز المساهمين في شركة "شام القابضة"، وبنك "الشرق سوريا" وبنك "الشام الإسلامي"، ويملك "غريواتي" مستشفى.
الجدير بالذكر أن "غريواتي" كان يشغل منصب رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية وغرفة صناعة دمشق، قبل أن يقدم استقالته من مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وهو ما اعتبره النظام انشقاقاً ضمنيا، في وقت كانت الثورة السورية في أوجها، وكان نظام الأسد حينها يشهد انشقاقات في مختلف مؤسساته الحكومية والعسكرية.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا