"حزب الله" ينعي سمير قنطار مؤسس فرعه في سورية - It's Over 9000!

"حزب الله" ينعي سمير قنطار مؤسس فرعه في سورية

بلدي نيوز – عبدالعزيز الخليفة
أعلنت ميلشيا "حزب الله" اللبنانية،  اليوم الأحد، عن مقتل سمير القنطار، القيادي في الحزب على الأراضي السورية، بحسب ما نقله تقرير على تلفزيون المنار التابع للحزب وأكد خبر مقتله كل من وكالة أنباء النظام "سانا" و شقيق القنطار  الذي نعاه على موقع التواصل الاجتماعي "توتير".
وقال الحزب في بيانه: إن القنطار قتل جراء غارة "إسرائيلية" استهدفت مبنى سكنيا في مدينة جرمانا في ريف دمشق، مساء أمس السبت، بينما قالت وكالة أنباء النظام إن القنطار قتل جراء قصف صاروخي إرهابي معادٍ على بناء سكني جنوب مدينة جرمانا، دون أن تسمي من هو الطرف "الإرهابي" الذي قام بالقصف.
ويترأس سمير قنطار عمليات "حزب الله" في منطقة الجولان بسورية، وكان كُلف من قبل الحزب بتأسيس فرع له في سورية،  وكان الجنرال الإيراني حسن همداني أكد  تأسيس هذه الحزب، كما أكدت ذلك فصائل الثورة قائلة: إنها قتلت بعض عناصره في الاشتباكات مع الميلشيات الطائفية على عدة جبهات  في سورية.
يشار إلى أن القنطار أطلق سراحه في عملية لتبادل الأسرى بين "إسرائيل" و "حزب الله" في العام 2008.
وكانت  "اسرائيل" استهدفت قيادين في "حزب الله" اللبناني بسورية بأكثر من مناسبة، فقتلت  جهاد مغنيه وخمسة آخرين من الحزب  بغارة على أحد مواقع الحزب بمزرعة الأمل بريف القنيطرة في كانون الثاني/ يناير الماضي، كما  استهدفت مقاتلين من الحزب في بلدة الحضر بريف القنيطرة في تموز/ يوليو الفائت.
تجدر الإشارة ، إن زعيم ميلشيا "حزب الله" اللبناني  كان صرح في  تموز/ يوليو الماضي قائلاً : "طريق القدس يمر بالقلمون والزبداني, والسويداء والحسكة في سوريا، واعتبر أنه "لا يمكن أن تكون مع فلسطين إلا إذا كنت مع إيران" وأكد أن إيران هي "الأمل الوحيد المتبقي بعد الله" لاستعادة فلسطين.

مقالات ذات صلة

شركات الأمبيرات تستبدل الفواتير بقصاصات ورقية يغيب عنها سعر الكيلو

الأخطاء الطبية في مناطق النظام تودي بحياة العشرات ولا إجراءات رادعة

حواجز أمنية في ريف دمشق ترفع سقف الإتاوات خلال شهر رمضان

ريف دمشق.. لصوص يسرقون أمراس كهرباء قيمتها 8 مليارات ليرة سورية

إجراءات حازمة للحد من تجاوزات الزوار الشيعة العراقيين إلى بعض المراقد في دمشق وريفها

النظام السوري يبحث مع العراق تعزيز التعاون الأمني