"البوط العسكري".. محور عرض أزياء في بيروت - It's Over 9000!

"البوط العسكري".. محور عرض أزياء في بيروت

بلدي نيوز - (عمر يوسف) 
أثارت مصممة أزياء موالية لنظام الأسد تدعى "منال عجاج" حالة من السخط والاعتراض لدى الموالين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن قدمت في نهاية عرضها المسمى "آلهة الياسمين" المقام في بيروت عارضين بلباس عسكري مع علم النظام على صدورهم.

ولاقى تصرف "عجاج" اعتراضاً من موالي النظام، واصفين ما حدث بأنه "عار كبير بحق أبطال بواسل الجيش" حسب زعمهم، متهمين المصممة "عجاج" أنها قدمت حفل تشويه لما أسموه "بطولات" عناصر النظام، وأنه يتعارض مع البروتوكول العسكري.
في حين، اعتبر البعض من النشطاء اللبنانيين العرض بأنه بعودة "الجيش السوري" من جديد إلى لبنان ولكن بطريقة أخرى، حيث عبر البعض عن رفضهم لتلك الممارسات، مذكرين بأن ارتفاع أعداد اللاجئين السوريين في لبنان بسبب ما يقوم به جيش النظام الذي ظهر العارضون بلباسه وسط بيروت.
بدورها، لم توفر المصممة الموالية للنظام الفرصة للتشبيح لنظام الأسد عبر تصريحاتها الإعلامية، التي قالت فيها أنها تركز على سوريا كونها سورية، وثانيا لأن بلدها سوريا يمر "بأزمة صعبة"، حسب وصفها.

وأضافت المصممة: "كل واحد منا يجب أن يكون جنديا يدافع عن وطنه في هذه الظروف على طريقته ومن خلال مهنته".
ويؤكد ناشطون سوريون من لبنان أن هذه العروض وأشباهها ليست حدثا معزولاً أو عرضيا، بل هي رسائل موجهة للبنانيين والسوريين في لبنان عن مدى نفوذ وسيطرة الأسد وايران عبر ميليشيا حزب الله على كل تفاصيل الحياة في لبنان على جميع الصعد.

مقالات ذات صلة

هيومن رايتس ووتش تخاطب لبنان بشأن اللاجيئين السوريين

مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"السلطات القبرصية تستخدم العنف لمنع وصول قوارب اللاجئين"

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

ستطرحها في مؤتمر بروكسل.. خطة لبنانية بخصوص اللاجئين السوريين