"قسد" والنظام ينشران خلايا لترويج المخدرات شمال سوريا - It's Over 9000!

"قسد" والنظام ينشران خلايا لترويج المخدرات شمال سوريا

بلدي نيوز - ريف حلب (عبدالقادر محمد)
ألقت قوى الشرطة والأمن العام العاملة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، اليوم الاثنين، القبض على خلية تعمل في تجارة وترويج الحبوب المخدرة والحشيش المخدر.
وقال النقيب "سعد فارس" العامل في الشرطة والأمن الوطني العام في مدينة اعزاز لبلدي نيوز "بعد تحقيق الشرطة الحرة مع مروجي المخدرات، تبين أن تلك الحبوب يتم تسهيل عبورها من قبل ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري بأسعار رخيصة، وبيعها في مناطق الجيش السوري الحر شمال حلب، بغية نشر الفوضى ولتعليم ضعيفي النفوس على تناولها، وإفساد الجيل الصاعد، بعد استقرار المنطقة في الآونة الأخيرة"، حسب قوله.
وأشار "فارس" إلى أن الشرطة استطاعت ضبط 15 ألف حبة مخدرة من أنواع متنوعة من قبل الموقوفين، مضيفا أن هؤلاء المروجين يسعون لجر الأطفال والشباب على تعاطي تلك المخدرات ويبيعونها بأسعار رخيصة جدا، رغم غلاء سعرها الطبيعي، وذلك بعد مراقبة لهؤلاء المروجين من قبل عناصر الشرطة منذ فترة.
ولفت "فارس" في حديثه أن الموقوفين أكدوا للشرطةأثناء التحقيق أن تلك الحبوب المخدرة يتم استيرادها من لبنان عن طريق ضباط يعملون في المخابرات الجوية التابعة للنظام السوري ومن ثم يتم تسهيلها لمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وصولاً الى مدن وبلدات ريف حلب الشمالي الواقعة تحت سيطرة الجيش السوري الحر.
وأضاف أن "قسد" والنظام السوري لجؤوا في الآونة الأخيرة إلى إرسال أشخاص مهامهم ترويج الحبوب المخدرة، بعد عجزهم من إرسال سيارات مفخخة وتسهيل وصول عناصر تنظيم الدولة من المناطق الشرقية الى مناطق الشمال السوري المحرر لاسيما شمال مدينة حلب.
وتابع أن الشرطة والأمن العام العاملين في مدينة مارع، استطاعوا في الآونة الأخيرة من ضبط خلية كانت تعمل على زرع عبوات ناسفة وعمليات تفجير في المنطقة تعمل لصالح سوريا الديمقراطية "قسد".

مقالات ذات صلة

خارجية النظام تعلق على الاستهداف الإسرائيلي جنوب سوريا

لقاء مرتقب في واشنطن بين أردوغان وبايدن لبحث الملف السوري

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

كيف أحيا الشمال السوري ذكرى الثورة

إحباط محاولة تهريب كبتاغون من سوريا إلى الأردن

منسق الأمم المتحدة الإقليمي يكشف نتائج زيارته إلى إدلب