"أستانا" يفشل في ملف المعتقلين والنظام يرتكب مجزرة بالغوطة - It's Over 9000!

"أستانا" يفشل في ملف المعتقلين والنظام يرتكب مجزرة بالغوطة

بلدي نيوز - (التقرير اليومي) 
فشلت الدول الضامنة في مؤتمر أستانا 7 المنعقد في العاصمة الكازاخية، اليوم الثلاثاء، في الاتفاق على أسس لحل ملف المعتقلين الذي كان أحد أولويات المؤتمر بسبب عرقلة إيران، فيما اتفقت على عقد جولة ثامنة في كانون الأول المقبل لبحث الملف، في حين تابع نظام الأسد قصفه ومجازره التي يرتكبها في المناطق المحاصرة في الغوطة وغيرها، والتي أوقعت عشرة شهداء في الغوطة.
ففي حلب شمالاً، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قربة بنان الحصن في الريف الجنوبي. وفي إدلب قصف الطيران الحربي الروسي اليوم الثلاثاء بالصواريخ المتفجرة كلا من قرية تل خنزير والطوبية والرويضة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما تسبب بخسائر مادية كبيرة.

وفي حماة، دارت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وقوات النظام، على جبهات جب الأبيض وأبو لفة ومريجب الجملان، تمكنت فيها الهيئة من تدمير دبابة وإعطاب أخرى للنظام، في حين سيطرت قوات النظام على قرية مريجب الجملان، ورافق الاشتباكات قصف عنيف وغارات جوية على مناطق الاشتباكات وعلى قرية السعن.

وتصدت الفصائل لمحاولة قوات النظام التقدم من حاجز البليل باتجاه قرية المشيرفة قرب أبو دالي.
إلى الريف الشمالي، تعرضت مدينتا اللطامنة وكفرزيتا لقصف مدفعي عنيف من حواجز النظام، فيما ردت الفصائل بقصف تجمعات ميليشيا الدفاع الوطني في بلدة سلحب بالمدفعية الثقيلة، بينما تعرضت قرية الحواش في سهل الغاب بالريف الغربي إلى قصف براجمات الصواريخ من معسكر جورين، تسبب بأضرار مادية كبيرة.

وفي حمص، تعرضت مدينة تلبيسة لقصف بالرشاشات من عيار 23 من قوات النظام المتمركزة في قرية جبورين.

جنوباً في دمشق وريفها، استشهد 10 مدنيين معظمهم أطفال، وأصيب آخرون بجروح، إثر قصف مدفعي لقوات النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في دمشق وريفها (طارق خوام)، أن خمسة مدنيين استشهدوا بينهم أربعة أطفال ومعلم، وأصيب آخرون بجروح بينهم أطفال ونساء، جرّاء قصف مدفعي لقوات النظام على بلدة جسرين، أثناء خروج الطلاب من المدرسة.
وأضاف مراسلنا، أن قوات النظام قصفت بالمدفعية مدن مسرابا ودوما وسقبا، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين في مسرابا، وإصابة آخرين، فضلاً عن دمار أصاب الأبنية السكنية والمرافق العامة.
بالتزامن مع ذلك، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، مدرسة أُخرى في مدينة حرستا، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح، بينهم أطفال.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

تشكيل جديد تحت مسمى "الظل" لمواجهة إيران في درعا

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254