تركيا تسمح بدخول مواد البناء إلى سوريا عبر "باب الهوى" - It's Over 9000!

تركيا تسمح بدخول مواد البناء إلى سوريا عبر "باب الهوى"

بلدي نيوز - إدلب (محمد خضير) 
نشرت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، بيانا، قالت فيه إن غداً الخميس أول أيام دخول مواد البناء عن طريق المعبر إلى مناطق الشمال السوري.
بدوره أكد مازن علوش الناطق الإعلامي باسم المعبر، أن بعد اجتماعات مكثفة بين إدارة معبر باب الهوى والجانب التركي، تم الاتفاق لدخول مواد "الأسمنت، والحديد"، ابتداءً من يوم غد الخميس.
وأشار علوش، أنه لا يوجد كمية محددة لدخول المواد إلى المناطق المحررة، ولم تضع أي شروط من الجانب التركي حول دخول المواد إلى سوريا، وسيتم إغناء السوق المحلي بالمواد ابتداءً من يوم غد.
وكانت بدأت الشاحنات التجارية بنقل المواد، بتاريخ 18 تشرين الماضي، والدخول من تركيا إلى سوريا من معبر باب الهوى بعد إعلان رفع القيود المفروضة عليها من الجانب التركي، ومن أبرز المواد التي كانت محظورة هي "البناء، والترانزيت، والسيارات الأوربية"، وإنها بدأت حركة الدخول من المعبر، وتم دخول مواد أولية من قطع دراجات نارية وسيارات أوربية.
وكانت أغلقت الحكومة التركية المعبر بشكل كامل بعد الاشتباكات والاقتتال الذي حصل بين "تحرير الشام وأحرار الشام"، وتم فتحه بعد أسبوع من الاقتتال، لكن بحظر المواد التجارية والاقتصار على المواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا