أردوغان: من يغضون الطرف عن مقتل 400 ألف سوري يرتكبون أقسى أنواع الذنوب - It's Over 9000!

أردوغان: من يغضون الطرف عن مقتل 400 ألف سوري يرتكبون أقسى أنواع الذنوب

بلدي نيوز - وكالات
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن نظام الأسد خسر 85% من أراضي سوريا، وشبّه من يغضون الطرف عن مقتل 400 ألف إنسان على يد قوات النظام بأنهم يرتكبون أقسى أنواع الذنوب في تاريخ البشرية.
وتساءل أردوغان، في كلمته خلال مشاركته في مراسم توزيع جوائز غرفة صناعة وتجارة ولاية بورصا (شمال غربي تركيا)، قائلًا، "كم مسلح من تنظيم داعش؟"، وأجاب، "عدد المقاتلين الأجانب في صفوف داعش الإرهابي يتراوح ما بين 10 و20 ألفا، يقاتلون بأسلحة استولوا عليها من الجيشين العراقي والسوري، بينما يقدر تعداد جنود الدول التي تمتلك أحدث منظومات الأسلحة بالعالم، وتواجه داعش بـ4 ملايين".
وأكد أردوغان دعم بلاده للشعب السوري، قائلًا، "ستواصل تركيا وقوفها إلى جانب أشقائها السوريين بشكل يتناسب مع مسؤوليتها الأخلاقية والتاريخية تجاههم".
وتابع الرئيس التركي، "أبلغنا روسيا مراراً وبشكل شخصي أن تنظيم "الدولة" غير موجود في مناطق التركمان شمالي سوريا".
وعلق على تصريحات نظيره الروسي فلاديمير بوتين، التي قال فيها إنهم لا يعلمون بوجود التركمان في منطقة باير بوجاق (جبل التركمان)، بريف اللاذقية السورية، قائلا "جميعهم لا يقولون الصدق، حيث قلت شخصيا للسيد بوتين، لا يوجد داعش، بل يوجد تركمان في المنطقة".
وأوضح أن بلاده في "حالة حرب ليس فقط مع قوات خارجية، بل مع خونة الداخل، المتمثل بمنظمة (بي كا كا) الإرهابية، التي تزعزع أمن واستقرار المواطنين، من خلال تنفيذ المهام الموكلة لها".
ويتعرض شمال سوريا -وخاصة مناطق التركمان- لقصف مكثف وغارات روسية، وذلك بعد إسقاط تركيا مقاتلة روسية تقول أنقرة إنها انتهكت أجواءها، وهو مما أثار توترا مع موسكو التي فرضت عقوبات اقتصادية على الجانب التركي.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

"الدفاع الإسرائيلية" تتوعد ميليشيات إيران في سوريا

"الهيئة" تعلق مقتل احد قيادييها بريف اللاذقية

الأمم المتحدة تكشف أن صندوق التعافي المبكر سيكون خارج سوريا منعا للتسييس

"الدول السبع": لا تطبيع ولا إعادة إعمار إلا بإطار عملية سياسية شاملة في سوريا