نقل 44 من نساء وأطفال مقاتلي تنظيم "الدولة" إلى الشيشان - It's Over 9000!

نقل 44 من نساء وأطفال مقاتلي تنظيم "الدولة" إلى الشيشان

بلدي نيوز – (متابعات)
أعلن رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قاديروف، أن مجموعة من 44 امرأة وطفلا سيتم نقلهم من سوريا إلى غروزني، قريبا، بينهم مواطنين من روسيا وأوزبكستان وكازاخستان. 
وكتب قاديروف على صفحته في إنستغرام: "تم تحديد 44 امرأة وطفلا متواجدين في مخيمات سوريا، منهم تسعة أطفال وامرأتين من مواطني أوزبكستان وكازاخستان… قريبا جدا، على الأرجح، في بداية الأسبوع المقبل، سيتم نقل هذه المجموعة المؤلفة من 44 شخصا إلى غروزني"، حسب وكالة سبوتنيك الروسية.
ووفقا لرئيس الشيشان، "أما النساء والأطفال الآخرين فهم من مواطني روسيا، من بشكيريا، أريول، داغستان، الشيشان، ومناطق أخرى".
وسبق للرئيس الشيشاني، رمضان قاديروف، أن أعطى أوامره ببذل الجهود، لإعادة كافة النساء والأطفال الروس من مناطق القتال في العراق وسوريا إلى موطنهم.
يُشار إلى أن العشرات من عناصر تنظيم "الدولة" وأفراد عائلاتهم سلموا أنفسهم إلى ميليشيات "قسد"، أثناء المعارك بين التنظيم والميليشيات في مدينة الرقة، خلال الأسابيع والأشهر الماضية، حيث سيطرت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على الرقة، أكبر معاقل التنظيم في سوريا، منذ يومين، بعد نحو أربعة أشهر من المعارك المتواصلة.
وكان نائب الرئيس الشيشاني "زياد سبسبي" زار مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة، الشهر الماضي ، وذكرت مصادر إعلامية محلية حينها، إن غرض زيارة "سبسبي" لمدينة القامشلي، هو للقاء شخصيات قيادية في "قوات سوريا الديمقراطية (قسد)" التي تشكل "الوحدات الكردية" عمودها الفقري، وذلك لبحث مصير المقاتلين الشيشان في صفوف تنظيم "الدولة" وعائلاتهم، بعد سيطرة ميليشيات "قسد" على مدينة الرقة بالكامل.

مقالات ذات صلة

لجنة التحقيق الدولية تعلق على إعادة لبنان للاجئين سوريين

لقاء بين فيصل المقداد ووزير الخارجية السعودي في المنامة

مقتل مسؤول مفرزة الأمن العسكري في درعا

تصريح سعودي جديد بخصوص سوريا واللاجئين

أمريكا تعلق على تعزيزات قوات النظام إلى السويداء

أرقام صادمة عن تسرب الأطباء في مناطق سيطرة النظام