لـ "حمايتها".. الوحدات الكردية تستولي على منازل مهجرين بريف الحسكة - It's Over 9000!

لـ "حمايتها".. الوحدات الكردية تستولي على منازل مهجرين بريف الحسكة

بلدي نيوز – الحسكة (عمر الحسن)
افاد ناشطون من ريف مدينة الحسكة أن الوحدات الكردية استولت مؤخراً على عدد من المنازل في مدينة رأس العين والقرى التابعة لها بريف محافظة الحسكة الغربي، بحجة أن أهلها غائبين عنها، وذلك لما تنص عليه "القوانين" المستحدثة التي اصدرتها "الإدارة الذاتية"، والتي تتبع لها الوحدات الكردية.
"اتحاد شباب الحسكة"، احد التجمعات الشبابية في الحسكة وريفها، أورد على صفحته في (فيسبوك) توثيقات لـ 18 منزلاً، تم الاستيلاء عليها من قبل الوحدات الكردية، ونوه الاتحاد إلى أن "محتويات المنازل تم الاستيلاء عليها ايضاً"، موضحاً أن "الوحدات الكردية اعطت هذه المنازل لمناصري حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) كنوع من الاستثمار (آجار)"، كما حولت بعضها إلى مقرات لمقاتليها.
من جانبه قال الناشط سراج الحسكاوي لبلدي نيوز: "الاشخاص الذين قامت الوحدات الكردية بالاستيلاء على منازلهم، كانت هجرتهم الوحدات الكردية منذ سيطرتها على مدينة رأس العين ثم لاحقا ريفها، كما تمنعهم من العودة إلى المدينة بسبب مواقفهم السياسية من الثورة السورية".
وأوضح الحسكاوي أن بعض المنازل المصادرة تعود لمقاتلين في الجيش الحر أو عملوا ضمن الهيئات المدنية الثورية سابقاَ.
يذكر أن "المجلس التشريعي" التابع لـ "الإدارة الذاتية الكردية" في الحسكة، أصدر قانوناً في صيف العام الحالي، يجيز بموجبة الاستيلاء على أملاك الغائبين والمهاجرين بحجة "إدارتها وحمايتها"، الأمر الذي اعتبرته أحزاب كردية أخرى وناشطين عرب وسريان تصرف بعيد عن احترام حقوق الإنسان والمواثيق الدولية.

مقالات ذات صلة

أبرز الانتهاكات في تقارير شهر شباط لحقوق الإنسان

تقرير محلي يوثق عمليات الاغتيال والاعتقال والخطف في محافظة درعا خلال شهر شباط

الدفاع التركية تعلن مقتل 2084 من الوحدات الكردية منذ مطلع عام 2023

حلب.. تركيا تعلن تحييد مسؤول المُسيرات في "قسد"

مصرع 4 عناصر من "الوحدات الكردية" شمالي سوريا

مسؤول عراقي: 192 عائلة عراقية ستغادر مخيم الهول