"تحرير الشام" تستعيد قرية وتلتها في حماة - It's Over 9000!

"تحرير الشام" تستعيد قرية وتلتها في حماة

بلدي نيوز – ريف حماة (خاص) 
استعادت "هيئة تحرير الشام"، صباح اليوم الأربعاء، قرية وتلتها بريف حماة الشرقي، كانت قد خسرتها قبل يومين بعد تقدم قوات النظام إليها. 
وفي التفاصيل، أفاد مراسل بلدي نيوز في حماة (شحود جدوع)، بأن "هيئة تحرير الشام" أعادت سيطرتها على قرية سرحا الشمالية، وتلتها في ناحية السعن بريف حماة الشرقي، وذلك بعد اشتباكات عنيفة خاضتها مع قوات النظام والميليشيات المحلية والأجنبية المرافقة لها. 
وأضاف مراسلنا، بأن الهيئة تمكنت من تدمير دبابة لقوات النظام بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، بالإضافة إلى قتل ثلاثة عناصر، وجرح آخرين، وانسحاب قوات النظام والميليشيات إلى قرية سرحا الجنوبية التي تدور فيها اشتباكات عنيفة وتحاول الهيئة استعادتها.
وكانت الطائرات الحربية الروسية وطائرات النظام الحربية والمروحية، نفذت عشرات الغارات الجوية، ترافقت مع قصف براجمات الصواريخ على قرى سرحا الشمالية وزغبر وثروت وطوطح وعنيق باجرة وحجيلة والرهجان وسروج وعرفة وربدة في ناحيتي الحمراء والسعن.
يذكر أن قوات النظام مدعومة بميليشيا درع القلمون، ولواء القدس والأمن العسكري والدفاع الوطني، بالإضافة إلى ميليشيات إيرانية ولبنانية، وغطاء جوي روسي سيطرت قبل يومين على قرى سرحا الشمالية، والجنوبية وتلة سرحا وابو الغر في ناحية السعن بريف حماة الشرقي.

مقالات ذات صلة

"الفتح المبين" تتوعد المتظاهرين في إدلب (بيان)

بعد أحداث الأمس.. "الهيئة" تسحب عناصرها من الشوارع

على نهج النظام.. "الهيئة" تفرق مظاهرات إدلب بالرصاص

"وزير داخلية الإنقاذ" يهدد باستخدام العنف ضد المتظاهرين في إدلب

مظاهرات وإضراب لطلاب جامعة إدلب اعتراضا على توظيف خريجي جامعات النظام

خسائر لقوات النظام غرب حماة