مقتل صحفي إيراني يقاتل في سورية - It's Over 9000!

مقتل صحفي إيراني يقاتل في سورية

بلدي نيوز -وكالات
أعلنت وكالة أنباء "دفاع برس" التابعة للقوات المسلحة الإيرانية أمس الجمعة، مقتل مراسل هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني الصحفي "داود جوان نمر"  المتطوع ضمن القوات الإيرانية التي تقاتل إلى جانب نظام الأسد في سورية.
وقال مدير العلاقات العامة في هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني "حسين نعمتي"  لوكالة أنباء "إيرنا" إن داود جوان نمر، هو أول صحفي إيراني يتطوع للقتال في سورية".
وقالت الوكالة في تقرير لها، إن "الصحفي داود جوان نمر تطوع للدفاع عن المراقد الشيعية في سورية، وقتل  الخميس الماضي، خلال مواجهات مع المعارضة المسلحة في مدينة حلب".
وتولى الصحفي بالإضافة إلى عملة كمراسل لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني في سورية،  إدارة  قسم التكنولوجيا والإعلام لمؤسسة “التعبئة” الخاصة بقوات "الباسيج" التابعة للحرس الثوري الإيراني.
وشارك جوان مرد في السنة الأخيرة من الحرب العراقية الإيرانية، التي اندلعت عام 1980 وانتهت بعد ثماني سنوات، وهو من أهالي العاصمة طهران ويبلغ من العمر 45 عاما.
وعمدت إيران إلى إرسال خبراء ومقاتلين لمساعدة نظام الأسد في التصدي لكتائب الثوار، وبدأت إيران مؤخرا بنشر أسماء قتلاها في سورية، حيث تشير التقارير إلى مقتل 113إيرانياً، خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

إيران تخلي مقر قيادة "الفوج 47" بمدينة البوكمال من الأسلحة

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا