على الهواء مباشرة.. وزير تجارة الأسد يقلي البيض! - It's Over 9000!

على الهواء مباشرة.. وزير تجارة الأسد يقلي البيض!

بلدي نيوز – (مصعب الأشقر)
بث تلفزيون النظام، أمس الثلاثاء، لقاء مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة الأسد "عبدالله الغريبي" أدى فيه الأخير دور قلي البيض على الهواء.
الحلقة التي استضيف فيها الوزير كانت ضمن برنامج "كلام كبير" طالتها موجة عارمة من الانتقادات والتعليقات اللاذعة من موالي النظام على مواقع التواصل.
فقد علق أحد الحسابات على الحلقة التي بثت أيضا على موقع فيسبوك بأن "الوزير حتى بقليه للبيض على الهواء لم يقنع المواطن أو يخدمه بشيء، لأن البيض والمكونات التي أضافها الوزير إلى تلك الوجبة الهشة تصل تكلفتها إلى 1500 ليرة بحسب أسعار المواد في السوق وأن الوزير ليس لديه علم بأسعار البيض".
من جهة أخرى، كتب أحد الموالين تعقيبا على الحلقة "كان الأجدر بسعادة الوزير النزول إلى السوق ومراقبة أسعار المواد التي أثقلت كاهل المواطنين، أو على الأقل الحديث عبر التلفزيون عن واقع السوق والضرائب وإيجاد حلول لمساعدة المواطنين على تأمين أساسيات المعيشة بدل أن يعرض مهاراته التي لم تنجح حتى بقلي البيض"، على حد ذكر صاحب التعليق.
وقال حساب موال آخر إن "من عادة الوزراء محبة البيض لأن الوزير مهمته الأساسية يبيض على الشعب يوميا حتى تنتهي ولايته ليأتي بياض جديد".

الجدير ذكره أن وزارة التجارة وحماية المستهلك التابعة للنظام أصدرت في وقت سابق قرارا يحدد أسعار الشاورما والفروج، وبدأت بتسيير دوريات ترافقها كاميرات تلفزيون النظام على المطاعم والمحلات للتأكد من الالتزام بالتسعيرة التي ما لبثت أن عادت للارتفاع أكثر مما كانت عليه سابقا، سبقتها بذلك أزمة "المتة" التي أخذت اهتماما واسعا من قبل وزارت النظام الأمر الذي جعل من حكومة الأسد مدعاة للسخرية حتى في أوساط الموالين.

مقالات ذات صلة

صحيفة محلية موالية تتهم حكومة النظام بإضعاف القطاع الصناعي في سوريا

بذريعة "الروتين".. تأخر صرف تعويض اﻷضرار لمزارعي السويداء

حكومة النظام تصدر تسعيرة جديدة للمحروقات

محلل اقتصادي موال: أرقام مرعبة وصل إليها الدين الداخلي في سوريا

صحيفة موالية تتهم حكومة الأسد ببيع القطاع العام للمستثمرين

صحيفة قاسيون الموالية: زيادة تعرفة مياه الشرب 400% بالحد الأدنى هو تخفيض للدعم