أنقرة تنفي فرض أي تأشيرات على السوريين الراغبين بدخول الأراضي التركية - It's Over 9000!

أنقرة تنفي فرض أي تأشيرات على السوريين الراغبين بدخول الأراضي التركية

بلدي نيوز-وكالات (محمد أنس)
نفى مصدر في رئاسة الوزراء التركية، الأنباء التي صدرت عن وكالة سانا التابعة لنظام الأسد وموقع "سيريا نيوز"، حول فرض تأشيرة دخول على السوريين الراغبين بالقدوم إلى تركيا.
وقال المصدر لـ "ترك برس" أنه "لا يوجد أي تغيير في آلية دخول السوريين إلى تركيا". وذلك عقب إعلان وزارة الخارجية السورية بيانا، يوم الخميس، أعلنت فيه "إلغاء اتفاقية الإعفاء المتبادل بين سوريا وتركيا ومنع دخول الأتراك إلى الأراضي السورية من دون تأشيرة بعد 30 يوما من تاريخ هذا الإعلان. وذلك وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل، بعد قيام الحكومة التركية بتاريخ الـ 9 من الشهر الجاري، بإلغاء الاتفاقية الموقعة بين الجانبين منذ عام 2009".
وسادت حالة من القلق بين السوريين، رافقه الكثير من التساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول الأنباء التي انتشرت فيما يخص التغيرات في آلية الدخول إلى الأراضي التركية.
كما أكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، في لقاء مع وكالة الصحافة الفرنسية، بأن "ليس هناك أي تغيير في سياسة التأشيرات المتبعة تجاه السوريين".
وكانت قد أعلنت حكومة الأسد الخميس المنصرم، فرض تأشيرات دخول على المواطنين الأتراك الراغبين بزيارة أراضيها لتلغي بذلك اتفاقا بين الدولتين يعود إلى العام 2009، والذي يلغي التأشيرات بين البلدين، وفق بيان لوزارة الخارجية.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن بيان وزارة الخارجية أن القرار اتخذ بعد أن "ألغت الحكومة التركية في 9 كانون الأول/ديسمبر اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات الموقعة بين البلدين، وأضاف البيان أن الوزارة تحمل الحكومة التركية مسؤولية "ما سيترتب عن ذلك من تداعيات وآثار على الشعبين السوري والتركي".

مقالات ذات صلة

تركيا: سنواصل محاربة تنظيمي "قسد وداعش" في سوريا

تركيا تدين استهداف النظام السوري قارب صيد تركي في المياه الإقليمية

"جاويش أوغلو": أمريكا منزعجة من مسار التطبيع مع "الأسد"

"رويترز": الاجتماع الرباعي من أجل سوريا سيعقد في نيسان بروسيا

أنقرة تستدعي السفير الفرنسي احتجاجا على استضافة مسؤولي "الإدارة الذاتية"

ردا على زيارة رئيس الأركان إلى شرق سوريا.. تركيا تستدعي سفير واشنطن