السعودية: اغتيال "زهران علوش" لا يخدم السلام في سورية - It's Over 9000!

السعودية: اغتيال "زهران علوش" لا يخدم السلام في سورية

بلدي نيوز- سياسي
أدانت السعودية، أمس الثلاثاء، اغتيال زهران علوش قائد "جيش الإسلام" في غارة جوية روسية الأسبوع الماضي، وقالت إنه "لا يخدم السلام في سورية"، حسب وكالة رويترز.
وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي مولود تشاوش أوغلو "نعتقد أن اغتيال(زهران علوش) أو محاربة زعامات أيدت حلّاً سلمياً وتحارب داعش تنظيم "الدولة" في سوريا لا يخدم العملية السلمية في سورية.. ولا يخدم محاولة الوصول إلى حل سياسي في سورية".
وأضاف الجبير "أنا لا أعرف ما يدور في أذهان الروس ولا أعرف السبب الذي جعلهم يقومون بفعل مثل هذا ولكن ما أعرفه أنه إذا أردنا الوصول إلي حل سلمي في سورية (علينا) أن نتعامل مع كل الفئات السورية التي لم تلطخ أيديها بالإرهاب.. والجماعات الإرهابية معروفة."
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أدانت يوم الاثنين، اغتيال "زهران علوش" معتبرة الضربات الجوية الروسية التي استهدفته تبعث رسالة خاطئة إلى الجماعات، التي سوف تشارك في الحوار السياسي وتؤدي إلى تعقيد الجهود المبذولة لبدء المفاوضات.
وجاء استشهاد علوش بعد نحو أسبوعين من اجتماع ما يزيد على 100 شخصية من المعارضة السورية بينهم ممثلون لجيش الإسلام في السعودية لتنسيق المواقف قبل محادثات سلام مقررة مع نظام الأسد في كانون الثاني/ يناير المقبل.
 يشار إلى أن الأمم المتحدة يوم السبت الماضي قالت إن منسقها لسورية ستيفان دي ميستورا يخطط لجمع المعارضة السورية ونظام الأسد، في جنيف يوم 25 كانون الثاني/ يناير لبدء محادثات من أجل محاولة إنهاء خمس سنوات من الحرب، حاثاً المشاركين في المحادثات المقبلة على أن لا تمنعهم التطورات الميدانية -اغتيال زهران علوش- من حرف العملية السليمة عن مسارها.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام