منظمة "أوسوم" تخلي نقاطها الطبية جنوب حلب - It's Over 9000!

منظمة "أوسوم" تخلي نقاطها الطبية جنوب حلب

بلدي نيوز - حلب (عمر حاج حسين)
باشرت بعض المنظمات بإخلاء نقاطها الطبية في ريف حلب الجنوبي، جراء اشتداد وتيرة قصف قوات النظام وحليفته روسيا على المنطقة، بالإضافة لمحاولات النظام المتكررة للتقدم في المنطقة.
وأكد مصدر طبي لبلدي نيوز أن منظمة "أوسوم" أخلت نقطة طبية ومركز رعاية في منطقة جبل الحص بريف حلب الجنوبي، فيما ما يزال العمل جاريا لإخلاء جل النقاط الطبية الواقعة شرق سكة الحجاز.
وأضاف المصدر، "إن النقاط الطبية الواقعة من شرق بلدة الضمان حتى جبل الحص باتجاه الشرق "شرق السكة" سيتم إخلاؤها بشكل كامل، بحسب التعليمات التي أصدرتها منظمة "أوسوم" التي تتبع لها غالبية النقاط الطبية، بينما النقاط الطبية الواقعة "غربي السكة" أو ما بعد طريق "دمشق حلب" لن يتم إخلاؤها".
ونوه المصدر إلى أن النقاط الطبية الواقعة "غربي السكة" لا تتعرض للقصف وتعتبر منطقة شبه آمنه، بالمقابل تسبب القصف العنيف على قرى وبلدات جبل الحص بإخلائها بشكل كامل من المدنيين.
وتشهد قرى وبلدات جنوب حلب معارك كر وفر بين قوات النظام والثوار، وسط قصف جوي عنيف لطائرات حربية روسية وتابعة لقوات النظام، تسبب بسقوط شهداء وجرحى مدنيين، ودمار كبير طال البنية التحتية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

بشكل مفاجئ.. "الإدارة الذاتية" توقف تراخيص منظمات عاملة بمناطق سيطرتها

قصف جوي ومدفعي يطال بلدات ريف إدلب الغربي والجنوبي وريف حماة الغربي

منسقو الاستجابة تحثّ المنظمات على البدء بتجهيز مشاريع الشتاء

"منسقو الاستجابة" يُناشد المنظمات الإنسانية بضرورة مساعدة النازحين

لماذا لم تصل المساعدات الأممية لسوريا رغم "التفاهم" مع النظام على عبروها؟

شهداء أطفال بقصـف لـ "قسد" على مناطق سيطر عليها مقاتلي العشائر بريف حلب