قوات الشرطة تفكك سيارة مفخخة في اعزاز شمالي حلب - It's Over 9000!

قوات الشرطة تفكك سيارة مفخخة في اعزاز شمالي حلب

بلدي نيوز – حلب (عمر حاج حسين)
فككت قوات الشرطة والأمن العام الوطني في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، اليوم الاثنين، سيارة كانت اُعدّت للتفجير، مركونة أمام إحدى المباني العامة وسط المدينة.
وقال اللواء (عبد الرزاق أصلان اللاز) القائد العام لقوات الشرطة والأمن الوطني، "عند الساعة العاشرة صباحاً وردتنا معلومات عن الاشتباه بسيارة مجهولة المالك مركونة أمام أحد مراكز الخدمة العامة وسط مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، حيث اكتظاظ سكاني وتجاري ومراجعين وممارسين للأعمال اليومية المعتادة".
وأضاف أصلان في حديثه لبلدي نيوز، "أنه تم إرسال فريق الكشف المتخصص بالتعامل مع المفخخات والمتفجرات من قسم إزالة المتفجرات، مع عمل طوق أمني كامل حول المنطقة، وإخلاء المدنيين من المكان، ثم تبين أن الآلية مفخخة وملغمة بالمتفجرات، ومعدة للتفجير عن بعد وعبر استخدام جهاز موبايل، حيث لو تم الاتصال من قبل الجناة مع الرقم الهاتفي المعروف منهم لتم التفجير، ولكن إرادة الله شاءت، وتمكيننا من إحباط العمل الإرهابي".
وأشار إلى أن التحقيق مازال مستمراً مع أخذ الأدلة الجنائية مما يساعد في كشف الفاعلين، منوهاً إلى أنهم مستمرين حتى القبض عن الإرهابيين.
يذكر أن ناشطين نظموا أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام محكمة مدينة اعزاز شمال حلب، لإحياء ذكرى مجزرة المحكمة والتي خلفت 62 شهيدا وأكثر من 100 مصاب جراء انفجار سيارة مفخخة وسط المدينة.

مقالات ذات صلة

شهداء وجرحى بقصف لـ"قسد" على سوق شعبي في أعزاز شمال حلب

انفجار مجهول يضرب سجنا بريف حلب

مقتل أحد مؤسسي أحرار -الشام شمالي حلب

ورشة تدريبية على آلية توثيق جرائم الحرب والانتهاكات في اعزاز

الكشف عن أكبر مستودع للذخائر والمتفجرات لدا-عش بريف حلب

تفكيك أسطوانة غاز معدة للتفجير في مدينة إعزاز بريف حلب