مسير عسكري للجيش الحر تحضيراً للمعركة ضد "ب ي د" في حلب - It's Over 9000!

مسير عسكري للجيش الحر تحضيراً للمعركة ضد "ب ي د" في حلب

بلدي نيوز – (عمر حاج حسين)
نفذ فصيل "لواء الشمال" التابع للجيش السوري الحر، مساء أمس الجمعة، مسيراً عسكريا في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، وذلك تحضيراً للمشاركة في معركة عفرين المرتقبة، ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد".
وقال مصدر محلي من مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي لبلدي نيوز، "إن قرابة 200 مقاتل من لواء الشمال شارك في المسير العسكري، الذي نظمته قيادة اللواء، وذلك عقب تلقيهم تدريبات على استخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة للمشاركة في العملية العسكرية التركية بمساندة الجيش الحر في منطقة عفرين الواقعة شمال حلب.
وأضاف المصدر، أن المسير جاء بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية للجيش الحر على جبهات مدينة عفرين ومنبج شمال وشرق مدينة حلب، بالتزامن مع اقتراب ساعة الصفر التي ستعلنها تركيا ضد حزب "ب ي د" و "ي ب ك" الموجود في عفرين ومنبج.
وتواصل المدفعية التركية قصفها لمواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في المتمركزة في قرية الشيوخ الفوقاني والتحتاني وناحيتي راجو وجنديرس شمال وشرق مدينة حلب، حيث شهدت مدينة راجو نزوح جل السكان بداخلها جراء حملة القصف عليها.
يشار إلى أن المدفعية التركية دمرت حاجزاً لقوات "قسد" في قرية "ميدان أكبس" بناحية "راجو" شمال غربي عفرين فجر اليوم السبت، وذلك بحسب ما نقلت وسائل الإعلام التركية.

مقالات ذات صلة

تجاوزت الألف.. إحصائية صادمة لعدد حوادث السير شمال غرب سوريا خلال 2024

قتيل للنظام على طريق إثريا خناصر بين حماة وحلب

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

جرابلس..نفوق كميات كبيرة من الأسماك في بحيرة الغندورة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي