مجالس حماة المحلية عاجزة عن سد حاجات النازحين الجدد - It's Over 9000!

مجالس حماة المحلية عاجزة عن سد حاجات النازحين الجدد

بلدي نيوز – حماة (مصعب الأشقر)
ارتفع عدد العوائل النازحة من ريفي إدلب وحماة الشرقيين منذ حوالي الشهر في قرى وبلدات ناحية "الزيارة" إلى أكثر من 750عائلة، مما وضع المجالس المحلية في المنطقة أمام تحد كبير غرب حماة.

"خاطر أبو رامي" رئيس المجلس المحلي لبلدة "الدقماق" قال لبلدي نيوز "إن موجة النزوح الأخيرة من ريفي حماة وإدلب ألقت بظلالها على المجالس المحلية، حيث وصل عدد العوائل النازحة إلى بلدات وقرى ناحية الزيارة أكثر من 750 عائلة، وجميعهم يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة".
وأضاف "أبو رامي" أن "المجالس المحلية في المنطقة عاجزة تماما عن التعامل مع هذا العدد من النازحين، لاسيما أن أكثر من 70% من البنى التحتية (آبار مياه - كهرباء – خدمات) مدمر بفعل آلة الحرب، ناهيك عن دمار كبير بمنازل المدنيين والتي يسكنها الآن قسم كبير من العوائل النازحة".

بدوره، أكد "شجاع الصالح" رئيس المجلس المحلي لـ"الزقوم" أن المساعدات التي قدمت للنازحين بالمنطقة خجولة ولا تذكر، وكان أبرزها إمداد النازحين بمياه الشرب من قبل عناصر الدفاع المدني.
وعزا "الصالح" ذلك إلى "ضعف إمكانات المجالس المحلية وخاصة من المعدات اللوجستية والخدمية، فضلا عن غياب المنظمات الداعمة لاحتواء النازحين وإمدادهم بمستلزمات التدفئة والأغذية والأغطية وحليب الأطفال".

 الجدير بالذكر أن موجة النزوح الأخيرة من إدلب وحماة وضعت المنظمات الدولية والمحلية المعنية بالملف السوري أمام أكبر تحد منذ بدء الثورة السورية.

مقالات ذات صلة

خسائر لقوات النظام غرب حماة

مسرات للنظام تستهدف ريف حماة

ما حقيقة الانفجار في المزة بدمشق؟

وفاة شخصين بانفجار شمال حماة

أبرزها تعيين سهيل الحسن زعيما للقوات الخاصة.. النظام يجري تعيينات عسكرية في قواته

استهدفت سيارته.. مقتل مسؤول بنظام الأسد في حماة