قوة مراقبة تركية تصل "تل الطوكان" شرق إدلب - It's Over 9000!

قوة مراقبة تركية تصل "تل الطوكان" شرق إدلب

بلدي نيوز – إدلب (محمد وليد جبس)

دخل رتل عسكري تركي كبير، مساء اليوم الجمعة، مؤلف من عدّة آليات عسكرية وأخرى هندسية من نقطة "كفرلوسين" على الحدود السورية التركية في ريف إدلب الشمالي، ووصل منطقة "تل الطوكان" غرب بلدة أبو الظهور في ريف إدلب الشرقي، بهدف إنشاء خامس نقطة مراقبة لخفض التصعيد، تطبيقًا لمخرجات مؤتمر أستانا.

وقال مراسل بلدي نيوز في إدلب إن الرتل يحوي العديد من العربات المجنزرة والتركسات وآليات مصفحة، إضافة إلى عربات كاشفة للألغام وعربات للاتصالات اللاسلكية والرادار، وقد دخل من منطقة "كفرلوسين" وتوجه إلى مدينة سراقب ثم شرقاً إلى منطقة "تل الطوكان"، ولم تُعرف وجهته النهائية بعد.

وكان تمركز رتل عسكري تركي يضم آليات عسكرية متعددة، من عربات مدرعة وأجهزة كشف ألغام، إضافة إلى تركسات ومجنزرات عسكرية، يوم الاثنين الخامس من شهر شباط الجاري، في تلة "العيس" بريف حلب الجنوبي، بموجب اتفاق أستانا لخفض التصعيد، والتي كانت رابع نقطة للقوات التركية.

ودخلت أولى أرتال القوات التركية إلى المناطق المحررة في أرياف حلب وإدلب في 13 تشرين الأول 2017، وتمركزت في نقاط التماس بين ريف حلب ومنطقة عفرين، سبق ذلك قيام وفود تركية بعدة جولات استطلاع في المنطقة.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟