طائرات روسيا تُخرج "مشفى شام الجراحي" في إدلب عن الخدمة - It's Over 9000!

طائرات روسيا تُخرج "مشفى شام الجراحي" في إدلب عن الخدمة

بلدي نيوز – إدلب (محمد جبس)  
خرج مشفى شام الجراحي والمعروف بمشفى الـ "SRD" في بلدة حاس بشكل كامل عن الخدمة، إثر استهدافه بغارات جوية من سلاح الجو الروسي، مساء أمس الأربعاء، وهو المشفى الجراحي الرابع الذي يخرج عن الخدمة في منطقة معرة النعمان خلال حملة القصف الأخيرة على المنطقة. 
وقال المدير الإداري لمشفى شام الجراحي "واصل الحرك" لبلدي نيوز، "استهدف المشفى بشكل مباشر من قبل الطائرات الروسية، ما تسبب بتعطيل كافة الأقسام، وخروج جميع معدات المشفى عن الخدمة".
وأشار إلى أن أحد حراس المشفى تعرض لإصابة بالغة، إضافة إلى إصابة إحدى النساء المراجعات.
وشهدت مساء أمس الأربعاء، غارات مكثفة على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، حيث تركزت الغارات على بلدة معرة حرمة والطرقات المؤدية إليها وبلدة الشيخ مصطفى وبلدة سرجة في منطقة جبل الزاوية، ما تسبب باستشهاد خمسة مدنيين، وإصابة آخرين بجروح.
ويعيش سكان ريف إدلب الجنوبي مخاوفاً تجاه ما تبقى من المرافق الصحية في المنطقة، فلم يعد إسعاف الجرحى بالأمر اليسير، فما تبقى من نقاط طبية بالكاد قادرة على تأمين الإسعافات الأولية للمصابين.
يذكر أن أكثر من 20 مشفى ومركزاً صحياً أصبح مدمراً أو خرج عن الخدمة بشكل كامل جراء الحملة الجوية الشرسة الأخيرة، التي يشنها نظام الأسد وحلفيه الروسي على مدن وبلدات ريف إدلب.

مقالات ذات صلة

قصف جوي ومدفعي يطال بلدات ريف إدلب الغربي والجنوبي وريف حماة الغربي

خروج مراكز طبية وتعليمية عن الخدمة في إدلب جراء القصف

شهداء أطفال بقصـف لـ "قسد" على مناطق سيطر عليها مقاتلي العشائر بريف حلب

روسيا تكثف غاراتها على جبل الزاوية في إدلب

جرحى بقصف للنظام على مخيم للنازحين شمال إدلب.. وخسائر للنظام في إدلب واللاذقية

روسيا تعلن عن احتكاك جوي مع الطيران الأمريكي بأجواء سوريا