على خطى "قسد".. "جيش العشائر" يفرض التجنيد على أبناء الرقة - It's Over 9000!

على خطى "قسد".. "جيش العشائر" يفرض التجنيد على أبناء الرقة

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
قالت صفحة "الرقة تذبح بصمت" المحلية؛ إن ميليشيا "جيش العشائر" بدأت حملات دهم طالت القرى والبلدات التي سيطر عليها النظام وميليشياته بريف الرقة الشرقي والجنوبي، بهدف إلقاء القبض على الشبان وتجنيدهم في صفوفها.
وأشارت "الرقة تذبح بصمت" إلى أن هذه الميليشيا، التي تتخذ من ريف الرقة الشرقي "شامية" مركزاً لها، بدأت حملة تجنيد إجباري، استهدفت من خلالها الشباب من عمر ١٥- ٤٠ عاماً في مناطق سيطرة النظام.
وأضافت بأنه "سجلت خلال الأيام الماضية، حالات اعتقال لعشرات الشباب في الريف الشرقي للرقة، بعد أن داهمت هذه الميلشيا قرية (الشريدة الشرقية) في ريف الرقة الشرقي".
ولفتت إلى أنه وخلا محاولة عناصر الميليشيا اعتقال طفل يبلغ من العمر ١٥ عاماً، وبعد احتجاج والده على اعتقال ابنه القاصر، انهالت مجموعة من العناصر عليه بالضرب، الأمر الذي أسفر عن إصابته في الجمجمة، نقل على إثرها إلى إحدى مشافي العاصمة دمشق".

وشهدت المناطق التي تقع في نطاق سيطرة "قسد"، قوانين مماثلة، وبدأت بالفعل حملة تجنيد طالت عشرات الشبان، بالرغم من اعتراض أهالي المنطقة على هذا القانون.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد سيطرة ميليشيا "جيش العشائر" على ريف الرقة الشرقي، توعد قائد هذه الميليشيا "تركي البوحمد" والملقب محليا بـ "تركي الكركاعة"، توعد الأهالي ممن عادوا إلى منازلهم، بتجنيد شاب من كل عائلة لقاء السماح لهم بالبقاء في قراهم وبلداتهم.
وميليشيا "جيش العشائر" هي أحد الميليشيات المحلية الموالية للنظام، تشكلت في الآونة الأخيرة، وقاتلت في معارك السيطرة على الرقة، واشتهرت بعمليات النهب والسرقة والسطو على ممتلكات المدنيين في ريف الرقة.

مقالات ذات صلة

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

أحدهم قيادي.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" في دير الزور

الرقة: ضربوه وسرقوا أغنامه ثم حملوه رسالة تهديد لأبناء المنطقة

لم تصله منذ سنوات.. داعش تشن هجوما على طريق الرقة دير الزور

"التنظيم" يكشف حصيلة عملياته ضد "قسد" في أسبوع