ميليشيا موالية للنظام تعلن "مقاومة شعبية" في الرقة - It's Over 9000!

ميليشيا موالية للنظام تعلن "مقاومة شعبية" في الرقة

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
أعلن عن تشكيل ميليشيا جديدة تحت مسمى "المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية"، وتحديدا في محافظة الرقة، وزعمت أنها تعمل على مقاومة "الاحتلال الأمريكي" وما أسمتها "الميليشيات الانفصالية"، في إشارة إلى قوات سورية الديمقراطية.

ونشر أنصار هذه الميليشيا صورا لكتابات تناهض قوات سورية الديمقراطية "قسد"، وتتوعد بتحرير الرقة من هذه القوات المدعومة من التحالف، دون أن تنسب نفسها لجهة معينة.

وأكدت مصادر خاصة لبلدي نيوز، أن هذا التشكيل الجديد هو أحد الميليشيات الموالية للنظام والممولة منه، وبحسب المصادر فهي جزء من ميليشيا "القوات الشعبية"، التي يقودها "القاطرجي" وكانت دخلت إلى "عفرين" مؤخرا لمؤازرة "الوحدات الكردية".

ويشكل هذا الطرح حالة متناقضة ولعباً على وتر المقاومة للمحتل، لاستقطاب أبناء المنطقة، في وقت تقاتل هذه الميليشيات سوية في خندق واحد مع من تدعي محاربتهم في الرقة ومناطق أخرى.

ويسعى "القاطرجي" لتشكيل زعامة عسكرية على شاكلة الحالة المافيوية الاقتصادية، والتي مولها النظام طوال السنوات الفائتة، وقد ربطت خطوط التمويل بين تنظيم "الدولة" ومناطق النظام عبر شراكة مع "القاطرجي".

وتجدر الإشارة إلى أن "القاطرجي" يمتلك ميليشيا عسكرية قاتلت بريف حلب ودير الزور، ويسعى الآن ليكون أحد الأطراف التي تتواجد في منطقة عفرين ومنبج.

مقالات ذات صلة

طالت أفرادًا وكيانات إيرانية ... الولايات المتحدة وبريطانيا تفرض حزمة عقوبات جديدة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

محمد فارس نموذج آخر لتجاهل النظام للمبدعين والمتميزين السوريين

القوات التركية تعاود تقصف مواقع "قسد" في سوريا

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي