"السورية لحقوق الإنسان" توثّق استشهاد 1389 مدنياً في "شباط" - It's Over 9000!

"السورية لحقوق الإنسان" توثّق استشهاد 1389 مدنياً في "شباط"

بلدي نيوز – (متابعات)
نشرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، توثيق مقتل 1389 مدنيا في سوريا خلال شهر شباط / فبراير الفائت، على يد أطراف النزاع المختلفة في سوريا، أبرزهم قوات النظام السوري.
وجاء ذلك في تقريرها الشهري الخاص بتوثيق أعداد القتلى، أكّدت خلاله أن "1073 شخصاً قتل على يد النظام السوري، بينهم 103 أطفال بمعدل (8 أطفال يومياً) و179 سيّدة (أثنى بالغة)، و7 مدنيين بسبب التعذيب، لتبلغ حالات القتل على يد النظام السوري 67%".
وأضاف التقرير أن "102 مدنياً بينهم 50 طفلاً و31 سيّدة قتلوا على يد قوات التحالف الدولي، و77 مدنياً بينهم 27 طفلاً و12 سيدة قتلوا على يد القوات الروسية خلال الشهر المنصرم".
وسجّلت الشبكة مقتل 41 مدنياً على يد التنظيمات الاسلامية المتشددة، بينهم 10 أطفال و3 سيدات، كما أحصت مقتل 12 مدنيا على يد الوحدات الكردية، بينهم 3 أطفال وسيدة واحدة، كما سجّل مقتل 78 مدنياً بينهم 21 طفلاً و9 سيدات نسبتها الشبكة إلى جهات مجهولة جرّاء التفجيرات".
وأشار التقرير إلى أمكنة استشهاد هؤلاء المدنيين حيث تصدر ريف دمشق المرتبة الأولى وكان نصيبها مقتل 933 مدنياً، وبعدها مدينة إدلب 180 قتيلاً، ثم دير الزور 107 قتيل، ثم حلب 99، والرقة والحسكة وحمص وحماة واللاذقية ودرعا.
وختمت الشبكة تقريرها بمطالبة مجلس الأمن بإحالة القضية السورية إلى المحكمة الجنائية الدولية، ومحاسبة جميع المتورطين، واتخاذ اجراءات إضافية بعد صدور القرار رقم 2139، ودعت جميع الأطراف للالتزام بالقانون الدولي الانساني.

مقالات ذات صلة

"ناسفة" تستهدف قياديا من "قسد" شرق حلب

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا