صحة دمشق تتلقى تقارير عن قصف "حمورية" بغاز سام - It's Over 9000!

صحة دمشق تتلقى تقارير عن قصف "حمورية" بغاز سام

بلدي نيوز – (أحمد عبد الحق)

أكدت مديرية صحة دمشق وريفها، وصول تقارير تفيد باستقبال بعض المراكز الطبية في الغوطة الشرقية لحالات اختناق يشتبه فيها التعرض لاستنشاق غاز الكلور في بلدة حمورية مساء يوم الاثنين 2018/03/05م.

وبينت المديرية في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها قامت بمتابعة تلك الحادثة من خلال التواصل مع الدفاع المدني وسماع شهادات بعض المصابين والأطباء الذين استقبلوا تلك الحالات، حيث أشارت النتائج إلى استهداف أحد الأقبية بصاروخ لم ينفجر وأحدث ارتطامه بجدار القبو صوت انفجار بسيط.

وأوضحت المديرية أن الانفجار تسبب بخروج مواد مخرشة من الصاروخ أدت لأذيات تجلت في سعال واحمرار في العينين واحتقان بلعوم دون علامات عسرة تنفسية لحوالي 29 حالة من كافة الأعمار، تم نقلهم لبعض المراكز الطبية وتدبير معالجتهم وخرجوا من المراكز بخير وسلامة، لافتة إلى أنها تعمل على توثيق الأسماء والصور والشهادات الخاصة بتلك الحادثة لرفعها إلى مركز توثيق الانتهاكات بشكل رسمي.

وأكدت مصادر طبية والدفاع المدني في بلدة حمورية بالغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق، إصابة عشرات المدنيين جلهم من النساء والأطفال بحالات اختناق، ليلة الاثنين/ الثلاثاء، جراء قصف جوي بصواريخ محملة بغاز الكلور السام.

وقالت المصادر إن أكثر من 30 مدنيا، (15 طفلا، و13 امرأة، و2 رجال، بينهما متطوع من الدفاع المدني)، أصيبوا بحالات اختناق جراء قصف جوي بصواريخ محملة بغاز الكلور السام على بلدة حمورية، وأضافت أن متطوعين اثنين أصيبا بحالات اختناق أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني في إسعاف المصابين.

وتتعرض الغوطة الشرقية لحملة قصف جوي وصاروخي ومدفعي منذ 20 شباط الماضي، من قبل النظام وميليشيات إيران وروسيا، بهدف السيطرة على آخر معاقل الجيش الحر على تخوم العاصمة دمشق.

 

مقالات ذات صلة

حتى النظام لا يمكنه الاقتراب.. الكشف عن مخابئ إيران السرية في غوطة دمشق

وفاة شقيقين سوريين اختناقا حاولا إنقاذ شخص في السودان

عشر سنوات على"كيماوي" الغوطة.. شهادات وفعاليات تُحيي الذكرى

إصابة أربعة أشخاص إثر انفجارفي إدلب

مزاعو القمح في الغوطة الشرقية يهددون بالتوقف عن زراعته

حالة اختناق وخسائر مادية بحريقين شمال حلب