"جيش الإسلام" ينفي أي مفاوضات مع روسيا لمغادرة الغوطة - It's Over 9000!

"جيش الإسلام" ينفي أي مفاوضات مع روسيا لمغادرة الغوطة

بلدي نيوز – (عمر يوسف)
نفى المتحدث العسكري باسم "جيش الإسلام"، أحد أبرز الفصائل في الغوطة الشرقية، وجود أي مفاوضات مع الجانب الروسي، يقضي بخروج قوات المعارضة من الغوطة، مؤكدا أن ما يتم تداوله عبارة عن إشاعات.

وقال "حمزة بيرقدار" في رسالة على المعرف الرسمي لجيش الإسلام، إنه "لا صحة لما يروَّج على وسائل التواصل الاجتماعي عن التوصل لأي اتفاق بيننا وبين الروس يجري حالياً لا داخلياً ولا خارجياً".

من جهتها، زعمت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن بعض مقاتلي المعارضة يريدون قبول مقترح روسيا بالخروج من الغوطة مع أسرهم.

في سياق ذلك، قال الناطق باسم "فيلق الرحمن"، وائل علوان، إن موسكو تخالف قرار مجلس الأمن بالاستمرار بالحملة العسكرية على الغوطة الشرقية وتصر على تهجير أهلها.
وأضاف "علوان" في تصريح لبلدي نيوز، إن موسكو تشارك قوات النظام والميليشيات الإيرانية الهجوم على الغوطة، وأبلغت قافلة المساعدات الأممية التي دخلت الغوطة الاثنين عن طريق الروس بالخروج قبل إتمام إفراغ حمولتها، مشيرا إلى أن المنطقة تعرضت لقصف بالكيميائي من النظام عقب مغادرة الوفد الأممي بقليل للغوطة.

يذكر أن مقاتلي المعارضة استعادوا نقاطا، اليوم الأربعاء، كانت تقدمت إليها قوات النظام والميليشيات الأجنبية على محور "المزارع الغربية" بالقرب من بلدة "الشيفونية" في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق، وكبدوا النظام خسائر بشرية بلغت 12 عنصرا، فيما تدور معارك ضارية في مزارع "بيت سوى ومسرابا".

مقالات ذات صلة

حتى النظام لا يمكنه الاقتراب.. الكشف عن مخابئ إيران السرية في غوطة دمشق

"الخارجية الروسية" تهاجم العقوبات الأمريكية والغربية على النظام بسوريا

إدانة فرنسية لتصعيد النظام النظام وروسيا في إدلب

الطيران الروسي والنظام السوري يشنان حملة قصف عنيف على ريفي إدلب الجنوبي والغربي

إدلب.. روسيا تقصف من الجو وقوات الأسد من البر

تقرير أممي: قوات النظام وروسياتقتل طفلاواحدا كل يوم في شمال غرب سوريا