طائرات مسيرة تستهدف مجدداً مطار حميميم في اللاذقية - It's Over 9000!

طائرات مسيرة تستهدف مجدداً مطار حميميم في اللاذقية

بلدي نيوز - (عبد الله محمد)
أفادت مصادر ميدانية أن طائرات مسيرة عن بعد مجهولة المصدر استهدفت مطار حميميم الروسي في ريف مدينة اللاذقية الجنوبي، يوم أمس الأحد.
وأضاف المصدر، أن رشقات كثيفة من المضادات والأسلحة الخفيفة سمعت في المنطقة، مشيرا إلى أن الرشقات هي محاولة من القوات الروسية لإسقاط الطائرة، بحسب ذات المصدر.
ونشرت صفحة "جريدة القرداحة" الموالية على صفحتها في فيس بوك منشوراً قالت فيه: "5:38 فجراً سماع صوت انفجارين وأصوات رصاص متقطع على فترات في ريفي جبلة والقرداحة، معلومات أولية تتحدث عن إحباط هجوم بالطائرات المسيرة على المطار".
في حين أكد موالون للأسد عبر التعليقات أن المضادات الروسية الحديثة لم تتمكن من إسقاط الطائرة المسيرة حيث قال Khirallah Deeb وهو ملازم أول في القوى البحرية و ينحدر من ريف القرادحة: "الخبر صحيح لكن ليس مؤكد خبر إسقاط الطائرة المسيرة، لأنه بعد سماع رشقات الرشاش المتقطعة ظل هدير صوت الطائرة مسموع في الجو".
يذكر أن طائرات مسيرة استهدفت مطار حميميم ليلة رأس السنة الماضية، أدت الى مقتل عدد من الطيارين و تدمير أكثر من 9 طائرات حربية تابعة للقوات الروسية.
كما أعلنت روسيا في نهاية الشهر الأول عن تمكنها من تدمير مصنع لطائرات المسيرة عن بعد بريف ادلب الجنوبي الغربي باستخدامها أسلحة ليزرية دقيقة، لتقوم أيضا في بداية الهجوم على الغوطة الشرقية باتخاذ اجراءات احترازية وإيقاف استخدام الشبكات الخليوية المحلية والأجنبية ضمن المطار، والاقتصار على أجهزة انترنت بسبب اعتماد الطائرات المسيرة بتحديدها على الشبكة الخليوية لعناصره بحسب رواية الدفاع الروسية.

مقالات ذات صلة

منخفض جديد في سوريا يبدأ اليوم السبت

كبير الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي يطالب إدارة بايدن بكبح جماح التواصل العربي مع نظام الأسد

وزير الدفاع التركي يحدد شروط بلاده لقبول الحوار مع نظام الأسد

سياحة النظام تعلن إمكانية حصول السياح على فيزا إلكترونية وتحدد شروطها

روسيا تتهم أمريكا بخرق بروتوكول منع الاشتباك بالأجواء السورية

سوريا في المرتبة 179 من أصل 180 دولة على سلم حرية الصحافة حول العالم