النظام يزعم التصدي لهجوم على مواقعه في حمص وريف دمشق - It's Over 9000!

النظام يزعم التصدي لهجوم على مواقعه في حمص وريف دمشق

بلدي نيوز – (عمر الحسن) 
قالت وسائل إعلام تابعة للنظام، إن دفاعاته الجوية تصدت لتسعة صواريخ معادية وتمكنت من تدميرها وإسقاطها جميعا قبل الوصول إلى أهدافها في حمص وريف دمشق.
وحسب إعلام النظام وإعلام مليشيا "حزب الله"، فإن قوات النظام أسقطت ستة صواريخ في حمص كانت في طريقها لاستهداف مطاري الشعيرات والتيفور العسكرييين، كما تصدى لثلاثة صواريخ كانت تستهدف مطار الضمير العسكري بريف دمشق الشمالي.
ونفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن يكون لها أي نشاط في الأجواء السورية، كما رفضت "إسرائيل" التعليق على القصف، وفق ما نقلت وكالة رويترز.
وجاء القصف بعد يومين من العملية المشتركة التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، حيث قصفت بأكثر من مئة صاروخ مواقع متفرقة للنظام متعلقة بإنتاج الكيماوي أو تخزينه.
وكانت قاعدة الشعيرات الجوية هدفا لهجوم أمريكي بالصواريخ في العام الماضي ردا على الهجوم الكيماوي الذي شنه النظام على مدينة خان شيخون بريف إدلب، واستشهد وأصيب فيه العشرات، كما تعرضت القاعدة الجوية وفق إعلام النظام لقصف صاروخي سبق الضربة الأمريكية الأخيرة.
وهاجمت "إسرائيل" مواقع لقوات النظام أكثر من مرة، كما ضربت قوافل وقواعد لميلشيات مسلحة تدعمها إيران بينها "حزب الله" في سوريا. وطالما قالت "إسرائيل" إن إيران توسع نفوذها في حزام من الأرض يمتد من حدود العراق إلى حدود لبنان.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يشن هجوما على احد مواقع النظام شرق حمص

"التنظيم" يعلن حصيلة هجماته في البادية السورية خلال أسبوع

طرح ممتلكات رجل اعمال قريب لبشار الجعفري بالمزاد العلني بتهمة الاحتيال

لبنان يبدأ إعادة اللاجئين السوريين

خمسة قتلى من قوات النظام شرق حمص

منها السويداء.. رأس النظام يعين أربع محافظين