قراصنة يستغلون أزمة اللاجئين السوريين لاصطياد ضحاياهم على الأنترنيت - It's Over 9000!

قراصنة يستغلون أزمة اللاجئين السوريين لاصطياد ضحاياهم على الأنترنيت

بلدي نيوز – (عمر الحسن) 
استخدم قراصنة على شبكة الأنترنيت، مأساة اللاجئين السوريين، كطعم لاصطياد ضحاياهم على شبكة الأنترنيت، ثم المطالبة بفدية مالية من الضحية لفك تشفير بياناته.
والفيروس الذي يتم من خلاله تشفير بيانات الضحية، يأتي على شكل برنامج يدعى (RansSIRIA) يستغل أزمة اللجوء السوري، ويقوم بتشفير ملفات الجهاز الخاص بالضحية، ثم يطلب بدفع فدية لفك التشفير ويزعم بأنه سيتم التبرع بالفدية للاجئين السوريين، ويستهدف القراصنة بالوقت الحالي مستخدمين الانترنيت في البرازيل، حسب ما ذكرت منصة (INT) وهي مجموعة مهتمة بالشأن السوري على موقع فيسبوك.
وعند تشغيل البرنامج سيعرض نافذة برنامج (WORD) مزيفة ستستغرق بعض الوقت يتم خلالها تشفير ملفات الضحية، وعندما يتم تشفير الملفات، فإنه يتم عرض نافذة أخرى تحتوي على روابط لدفع الفدية التي يزعم القراصنة أنها سوف تستخدم لمساعدة اللاجئين السوريين.
وبرنامج الفدية يعرض على أيضا صورا مؤلمة للضحايا السوريين وفيديوهات قوية لتجسيد مأساة الأطفال خلال الحرب الدائري في سوريا.
وبحسب الخبراء؛ فإن مطوري برنامج الفدية لا يتبرعون بمدفوعات الفدية للشعب السوري، ويحاولون فقط الاستفادة من آلام ومعاناة الشعب السوري، مما يجعل هذا الفيروس أسوأ بكثير من غيره.

مقالات ذات صلة

ببطارية تدوم قرابة الشهر.. "نوكيا" تعيد إطلاق هاتفها "2720"

إلى عشاق الأفلام.. السرير التلفزيوني أصبح حقيقة

شاب يحتال على شركة "أمازون" بـ 370 ألف دولار!

قريبا.. استخدم واتساب دون الحاجة لرقم هاتف

شركات دولية تمتنع عن تمديد كبل الأنترنت الضوئي للنظام

"ستاديا" منصة ألعاب فيديو بث مباشر على تطبيق "غوغل" قريباً