تأجيل خروج الدفعة الثانية من مهجري حمص باتجاه الشمال السوري - It's Over 9000!

تأجيل خروج الدفعة الثانية من مهجري حمص باتجاه الشمال السوري

بلدي نيوز - (خاص)
تأجل موعد خروج الدفعة الثانية من مهجري ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، بعد أن كان مقررا خروجهم يوم غد الثلاثاء باتجاه محافظة إدلب شمال سوريا.
وقال مراسل بلدي نيوز (يوسف بيرقدار)، أنه قد تأجل خروج الدفعة الثانية من مهجري ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي، والتي كان من المقرر أن تنطلق غداً الثلاثاء، باتجاه محافظة إدلب شمال سوريا، عقب مواجهتها لبعض المشاكل والعوائق خلال التحضير لانطلاقها.
واشار مراسلنا إلى أن المعوقات تعود لعدم التزام بعض الأشخاص الراغبين بالخروج، بتسجيل أسمائهم ضمن قوائم المهجرين، الأمر الذي تسبب بحدوث فوضى قرب مكان انطلاق الحافلات.
ولفت أن بعض الفصائل العسكرية التي فضلت البقاء داخل ريف حمص، حاولت اختلاق بعض الفوضى لإفشال خروج القافلة الأولى من خلال إطلاق الرصاص في الهواء.
وأضاف أن القافلة الثانية خرجت باتجاه "كتيبة الهندسة"، الخاضعة لسيطرة نظام "الأسد" قرب مدينة الرستن، شمال حمص، وأن القافلة تخضع لحظة إعداد هذا الخبر للتفتيش من قبل قوات النظام والشرطة الروسية، مشيراً أنه سيتم عقد جلسة تفاوضية في الساعات القادمة، بين لجنة مفاوضات ريف حمص والجانب الروسي، لتجنب الفوضى ولتسهيل أمور سير القافلات المتبقية.

يذكر أن بعض الفصائل رفضت الخروج، ووقعت على اتفاق مشترك بينها وبين الشرطة الروسية للتعاون على حماية طريق حمص-حماة الدولي، الذي خرج عن الخدمة منذ 7 سنوات.

ومن المتوقع أن يشهد هذا الأسبوع استكمال خروج القوافل التي ستقل المهجرين من ريف حمص إلى الشمال السوري بمرافقة من الشرطة الروسية.

مقالات ذات صلة

روسيا تصرح باستهدافها "جيش سوريا الحرة" في التنف

ناشطون وأكادمين يعلنون الانضمام لوثيقة المناطق الثلاث

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

الأهالي في الرستن وتلبيسة يستنفرون ويطلقون التهديدات