"الأمطار" تزيد من معاناة النازحين في مخيم "يازي باغ" شمال حلب - It's Over 9000!

"الأمطار" تزيد من معاناة النازحين في مخيم "يازي باغ" شمال حلب

بلدي نيوز - (خاص) 

تعرضت عشرات الخيام للغمر في مخيم "يازي باغ" الحدودي، الواقع شمال مدينة "اعزاز" بريف حلب الشمالي، بفعل الأمطار والسيول التي اجتاحت المخيم، الذي يقطنه مئات المهجرين والنازحين من شتى المحافظات السورية.

وقال مراسل بلدي نيوز (عبد القادر محمد)، إن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة، تسببت بارتفاع منسوب المياه إلى نحو نصف متر في مخيم "يازي باغ" شمال مدينة "اعزاز"، وشكلت سيول جارفة أسفرت عن غرق كامل المخيم ونزوح كل من يقطنه.
وأضاف مراسلنا أن هذه الحادثة هي الثالثة في المخيم، فقد تعرض من قبل للطوفان كونه يقوم على أرض طينية، وعدم تخديمه بصرف صحي، وأشار أن أوضاع النازحين غاية في السوء، وأن خيامهم قد تعرضت للتلف بشكل كامل جراء غزارة الأمطار، في ظل غياب الجهات الداعمة، وتحول الاهتمام والدعم من قبل المنظمات لمهجري الغوطة ودمشق (الذين هُجروا حديثاً).

ويعد مخيم "يازي باغ" من أكبر التجمعات العشوائية التي تفترش الأراضي الزراعية، وغالبية سكانه من المناطق الشرقية، يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة في ظل انعدام أبسط مقومات الحياة.

ويضم ريف حلب الشمالي عشرات المخيمات العشوائية تشرف عليها المجالس المحلية، إلا أن قاطنيها يعانون من قلة المساعدات المقدمة، لاسيما الطبية وخدمات الصرف الصحي، وتزداد معاناتهم في فصل الشتاء، حيث سجلت حالات وفيات بين الأطفال بعضها بسبب البرد، وأخرى بسبب اندلاع حرائق في الخيام.

مقالات ذات صلة

شهداء وجرحى بقصف لـ"قسد" على سوق شعبي في أعزاز شمال حلب

انفجار مجهول يضرب سجنا بريف حلب

مقتل أحد مؤسسي أحرار -الشام شمالي حلب

ورشة تدريبية على آلية توثيق جرائم الحرب والانتهاكات في اعزاز

الكشف عن أكبر مستودع للذخائر والمتفجرات لدا-عش بريف حلب

تفكيك أسطوانة غاز معدة للتفجير في مدينة إعزاز بريف حلب