مطالبات لتسهيل دخول قوافل المهجرين إلى ريف حلب - It's Over 9000!

مطالبات لتسهيل دخول قوافل المهجرين إلى ريف حلب

بلدي نيوز – حماة (شحود جدوع)
طالب نشطاء من ريف حمص الشمالي وحماة الجنوبي، اللجنة العسكرية بتحمل مسؤوليتها تجاه الخارجين، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المختصة بشؤون المهجرين في إدلب و جرابلس وخاصة الجانب التركي، منتقدين غياب التنظيم الحاصل في تسيير قوافل للمهجرين وإسراع الفصائل للخروج تاركين المدنيين خلفهم، مع غياب التجهيزات اللازمة للنازحين و التقصير الواضح من لجنة التفاوض و الهيئات العامة في ريف حمص الشمالي لتيسير أمور المهجرين.
وأكد النشطاء في بيان اليوم على ضرورة أن تقوم اللجنة العسكرية بالضغط على الجانب الروسي للتنسيق مع الأتراك لدخول القوافل، وإيقاف خروج أي قافلة من الريف قبل ادخال قوافل مناطق "درع الفرات" وتحسين أمورهم.
وحثّ البيان الفصائل والقادة العسكريين في مناطق "درع الفرات" بالضغط على الأتراك لإدخال المهجرين وتقديم المساعدة لهم، وأن لا يتهربوا من هذه المسؤولية.
وطالب البيان فصائل ريف حمص الشمالي كافة بإيقاف الخروج حتى الانتهاء من خروج المدنيين وتوزيع العسكريين على قوافل المدنيين.
يذكر أن 4 قوافل من مهجري جنوب دمشق، دخلت خلال الأيام الماضية إلى ريف حلب الشمالي الشرقي، وتنتظر القافلة الخامسة والسادسة الموافقة لدخول الشمال المحرر، فيما تنتظر الدفعتين الأولى والثانية من مهجري ريف حمص الشمالي إذن الدخول، ومن المقرر أن تعود أحدى دفعات المهجرين من ريف حمص الشمالي من ريف حلب باتجاه إدلب بعد تعذر دخولها، كما أن الدفعات القادمة من حمص سوف تتوجه إلى إدلب بدلا من حلب.

مقالات ذات صلة

لبنان يبدأ إعادة اللاجئين السوريين

أرقام صادمة عن تسرب الأطباء في مناطق سيطرة النظام

خمسة قتلى من قوات النظام شرق حمص

منها السويداء.. رأس النظام يعين أربع محافظين

تمديد دخول المساعدات الإنسانية من معبري باب السلامة والراعي لثلاثة أشهر

ميليشيا عراقية تتوعد بالرد على إسرائيل إثر استهداف مقرها بدمشق