"ب ي د" يصادر البطاقات الشخصية لنازحي عفرين لمنعهم من العودة - It's Over 9000!

"ب ي د" يصادر البطاقات الشخصية لنازحي عفرين لمنعهم من العودة

بلدي نيوز – ( عمر الحسن)
قالت مصادر من منطقة عفرين شمالي حلب، إن مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي"ب ي د" صادروا هويات نازحي عفرين لمنعهم من العودة إلى منازلهم وقراهم التي نزحوا عنها، كما أطلقوا الرصاص في الهواء لذات الهدف.
ونقل موقع "باسنيوز" الكردي عن الصحفي الكردي جومرد حمدوش، قوله: إن قوات "النظام و (ب ي د) يستمران في منع عودة المدنيين الكرد إلى قراهم وبلداتهم في عفرين".
وأوضح "حمدوش" أن مسؤولي الإدارة الذاتية الكردية التابعة لحزب "ب ي د" قاموا بمصادرة الهويات الشخصية للمدنيين الكرد في المخيمات بمناطق سيطرتهم في شمالي حلب، لمنع عودتهم إلى عفرين.
وتابع أن عناصر "ب ي د" أطلقوا الرصاص قبل يومين في الهواء لمنع مغادرة الأهالي باتجاه عفرين حيث أذاعوا في مكبرات الصوت أن الذي يرجع فسوف يتعامل مع ما اسموه "بقوات الاحتلال التركي" وفصائل الجيش الحر، مشيرا إلى "أغلب المدنيين الكرد يعودون إلى عفرين عبر الجبال والطرق الوعرة".
يشار إلى أنه في 24 آذار/ مارس الماضي، تمكنت القوات التركية و"الجيش السوري الحر"، في إطار عملية "غصن الزيتون"، من السيطرة على منطقة عفرين وطرد الوحدات الكردية التابعة لحزب "ب ي د" بعد 64 يوماً على انطلاق العملية.

مقالات ذات صلة

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

مقتل شاب في عفرين يثير توترا واحتجاجات

"الوطني الكردي" يحدد الجهة المسؤولة عن حرق مكاتبه في سوريا

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

خسائر لقسد بمواجهات مع الجيش الوطني بريف حلب

حلب.. القبض على تجار ممنوعات في عفرين